مؤتمر حول التعليم المهني والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة
التاريخ : 22 - 23 مارس 2012
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

شارك مركز أنقرة في مؤتمر حول التعليم المهني والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الذي نظمه المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية (TASAM)، برعاية رئاسة الجمهورية التركية، يومي 22 و 23 مارس 2012م في إسطنبول، تركيا.

وقدمت السيدة خديجة سويلمز إلباي؛ باحثة في مركز أنقرة، عرضا حول "السكان الشباب: التعليم والبطالة" يتناول المواقف الحالية المرتبطة بتعليم الشباب والبطالة في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. حيث أطلعت الجلسة على مبادرات مركز أنقرة في محاربة البطالة في صفوف الشباب مثل مشاريع التشغيل بما في ذلك برنامج بلدية إسطنبول للمدرب الرئيسي (IMTP)، والبرنامج التدريبي الدولي للطلاب (OIC-ISIP) وتنمية المهارات لتشغيل الشباب (SDYE). كما أبلغت الجلسة عن أنشطة مركز أنقرة التي تستهدف بناء القدرات والتعليم كأداة للرفع من حصة تشغيل الشباب في سوق العمل من خلال قنوات مختلفة كبرنامج التعليم المهني والتدريب لمنظمة التعاون الإسلامي.

وشارك في المؤتمر ممثلو القطاع العام والحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والجامعات ووسائل الإعلام وأعربوا عن سرورهم بالأنشطة المنجزة لمركز أنقرة. وعلاوة على ذلك، أبدوا آرائهم في برنامج التعليم المهني والتدريب باعتباره وسيلة مهمة لمحاربة البطالة بين الشباب في الفترة المقبلة.

يرجى زيارة الموقع للمزيد من المعلومات: http://www.tasam.org

الوثائق