زار الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، المكتب المركزي للإحصاء BPS بإندونيسيا
التاريخ : 15 مارس 2012
مكان الانعقاد: جاكارتا إندونيسيا

قام الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة مجاملة للدكتور سوريانيم بالمكتب المركزي للإحصاء BPS، في جاكرتا- إندونيسيا يوم 15 مارس 2012م.

في بداية الاجتماع، هنأ الدكتور ألباي الدكتور سوريانيم على منصبه الذي تقلده في 21 فبراير 2012م ككبير إحصائيي إندونيسيا، وتمنى له كل النجاح في عمله. ويأتي الدكتور سوريانيم عقب الدكتور روسمان هيرياوان الذي عين نائب وزير الزراعة للجمهورية الإندونيسية في 19 أكتوبر 2011م. وأثنى الدكتور ألباي على الدور الرائد الذي يضطلع به المكتب المركزي للإحصاء BPS في إعداد ووضع اللمسات الأخيرة على مسودة وثيقة الرؤية الاستراتيجية للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي. كما دعا الدكتور ألباي الدكتور سورينام إلى حضور الدورة الثانية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ستعقد في الفترة الممتدة من 13 إلى 15 مايو 2012م في أزمير- تركيا. مشيرا إلى أهمية الشراكات المتبادلة بين الجامعات ومكاتب الإحصاء الوطنية (NSO)، وقال الدكتور ألباي أن STIS؛ هي مؤسسة ذات مستوى جامعي يديرها المكتب المركزي للإحصاء BPS، يمكن تقديمها كواحدة من النماذج إلى مكاتب الإحصاء الوطنية الأخرى التي ترغب في الرفع من مواردها البشرية الخاصة بها لتطوير القدرات الإحصائية.

من جانبه، شكر الدكتور سوريانيم الدكتور ألباي على زيارته، وأكد على أن المكتب المركزي للإحصاء BPS قبل مشكورا الدعوة لحضور الدورة الثانية للَجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي. ومضى الدكتور سوريانيم إلى القول بأن المكتب المركزي للإحصاء BPS يتابع عن كثب أنشطة مركز أنقرة القيمة. أما بالنسبة لتنمية القدرات الإحصائية في إندونيسيا، أبلغ الدكتور سوريانيم وفد مركز أنقرة أن الإحصاءات الرسمية ستقدم كدرس إجباري في الجامعات الإندونيسية.

الصور