زار الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، معهد الإحصاء التركي TurkStat
التاريخ : 17 ابريل 2012
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

قام الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة مجاملة إلى السيد بيرول أيدمير؛ رئيس معهد الإحصاء التركي (TurkStat)، في 17 أبريل 2012م في أنقرة، تركيا.

في بداية الاجتماع، هنأ الدكتور ألباي السيد أيدمير على تعيينه في منصب رئيس معهد الإحصاء التركي في 11 سبتمبر 2011م. وقد شغل السيد أيدمير سابقا منصب وكيل الأمين العام لوزارة العمل والأمن الاجتماعي لمدة سنتين. وأشاد الدكتور ألباي بالدعم المشهود الذي تقدمه TurkStat لمبادرة مركز أنقرة حول أنشطة بناء القدرات الإحصائية، وذلك من خلال إرسال خبرائها إلى البلدان الأعضاء الأخرى في منظمة التعاون الإسلامي. كما دعا الدكتور ألباي السيد أيدمير إلى حضور الدورة الثانية للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي سينظمها مركز أنقرة والبنك الإسلامي للتنمية في 13-15 مايو 2012م في أزمير، تركيا.

من جانبه، شكر السيد أيدمير الدكتور ألباي على زيارته، وذكر أن TurkStat ستستمر في دعم أنشطة مركز أنقرة حول بناء القدرات الإحصائية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. كما قبل الدعوة لحضور الدورة الثانية للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث صرح السيد أيدمير بأن هذه اللجنة الإحصائية هي خطوة مهمة حتى تصبح قاعدة مشتركة بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتبادل الخبرات في مجال الإحصاءات الرسمية.