زار مركز أنقرة وفد من مؤسسة بلومبرغ ومكتب البرنامج الوطني لمكافحة التبغ لمنظمة الصحة العالمية
التاريخ : 26 يونيو 2012
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

قامت الدكتورة كيلي هينينج؛ مديرة البرامج الصحية الدولية في مؤسسة بلومبرغ نيويورك، والدكتور طوكر إركودر؛ المسؤول عن البرنامج الوطني لمكافحة التبغ بمنظمة الصحة العالمية (WHO)، بزيارة إلى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، في مكتبه في 26 يونيو 2012م.

في البداية، رحب الدكتور ألباي بالمندوبين، وذكر أن مركز أنقرة قد بادر مؤخرا بوضع برنامج جديد استجابة إلى انتشار وباء التبغ في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأكد أن مبادرة التحرر من التبغ في منظمة التعاون الإسلامي تهدف إلى تسهيل تطوير وتنفيذ استراتيجيات وطنية مستدامة لمكافحة التبغ في الدول الأعضاء. وذكر الدكتور ألباي أيضا أن مركز أنقرة يهدف إلى تعزيز كل أنواع التعاون والتنسيق مع جميع المؤسسات ذات الصلة الوطنية والدولية الرامية إلى تحقيق أهدافها لصالح جميع البلدان الأعضاء. في هذا الصدد، أعرب عن استعداد مركز أنقرة لتحسين العلاقات المتبادلة مع مؤسسة بلومبرغ، ومنظمة الصحة العالمية وجامعة جونز هوبكنز في مجال استراتيجيات مكافحة التبغ.

وأعربت الدكتورة هينينج عن شكرها إلى الدكتور ألباي للاستقبال الدافئ، وأفادت بأن مبادرة بلومبرج العالمية للحد من استخدام التبغ، الممولة من مؤسسة بلومبرغ الخيرية، هي ملتزمة للحد من تعاطي التبغ في 15 بلدا كبيرا والتي تمثل ثلثي المدخنين في العالم. كما أشارت إلى قصص النجاح والتحديات التي تواجه البلدان الخمسة الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حيث ركزت مبادرة بلومبرغ على هذه البلدان: بنغلاديش ومصر وباكستان وتركيا وإندونيسيا. وأفادت أيضا بأن التعاون مع مركز أنقرة في أنشطة مكافحة التبغ سيعزز من فعالية دراسات المركز في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

الصور