زار ممثل وزارة الأشغال العمومية لجمهورية أفغانستان الإسلامية سيسريك
التاريخ : 21 ديسمبر 2012
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

زار السيد ياما ياري، مستشار في وزارة الأشغال العمومية في جمهورية أفغانستان الإسلامية مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك/مركز أنقرة) في 21 ديسمبر 2012، وعقد اجتماعا مع السيد هاكان إريتلي حسين، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني للمركز.

في البداية، رحب السيد إريتلي بممثل وزارة الأشغال العمومية في جمهورية أفغانستان الإسلامية وأطلعه على أنشطة المركز في المجالات الثلاثة المفوضة إليه، وهي: البحوث والإحصاءات والتدريب. وذكر أن المركز يسعى إلى تعزيز كل أنواع التعاون والتنسيق مع جميع المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة، والتي ترمي إلى تحقيق أهدافها لصالح جميع البلدان الأعضاء. وفي هذا الصدد، أعرب عن استعداد مركز أنقرة لتحسين العلاقة المتبادلة مع وزارة الأشغال العمومية في جمهورية أفغانستان الإسلامية في ما يخص تطوير مشاريع تعاونية. وعلاوة على ذلك أبلغ السيد إريتلي أن المركز قد خطط لتنظيم زيارة دراسية حول "تقنيات نظام السكك الحديدية " بالتعاون مع السكك الحديدية التركية في الربع الأول من عام 2013 في اسكي شهير- تركيا بمشاركة خبراء السكك الحديدية من البلدان الأعضاء، ودعا السيد ياري إلى المشاركة في الزيارة الدراسية لتبادل خبرات الوزارة. وتهدف هذه الزيارة الدراسية إلى توفير قاعدة للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتبادل تكنولوجياتها واستراتيجياتها وخبراتها في مجال تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية، وتبادل الخبرات والمعرفة والاستفادة من أفضل ممارسات البلدان الأعضاء الأخرى في هذا المجال.

من جانبه، أعرب السيد ياري شكره للسيد إريتلي على استقباله الحار وأبلغه عن أنشطة ومشاريع الوزارة، خاصة في مجال النقل بالسكك الحديدية.