الدورة العاشرة للجنة الإحصائية للإسكوا
التاريخ : 30 - 31 يناير 2013
مكان الانعقاد: القاهرة مصر

عقدت الدورة العاشرة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (ESCWA) في 30-31 يناير 2013 في مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) في القاهرة، مصر. وشارك في الدورة مندوبو مكاتب الإحصاء الوطنية (NSO) من إحدى عشر بلدا من الإسكوا بما في ذلك البحرين ومصر والعراق والكويت وليبيا والمغرب وفلسطين وسلطنة عمان وتونس والسودان واليمن، وممثلين عن المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية (AITRS)، ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO)، وجامعة الدول العربية (LAS)، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) للبحرين.

وخلال الاجتماع، تم تقديم النتائج المنفذة للأنشطة الجارية والمشاريع من قبل الشعبة الإحصائية من أجل إبلاغ أعضاء اللجنة على أوجه القصور والثغرات والمجالات للتحسين المستقبلي في مجال الإحصاءات الاقتصادية والاجتماعية، والمسائل المتعلقة بنوع الجنس، ورصد الأهداف الإنمائية للألفية وبناء القدرات الإحصائية. وأعرب أعضاء اللجنة عن وجهات نظرهم بشأن التقدم المحرز والتوقعات التي ستوجه العمل المستقبلي للجنة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

ونظمت الدورة تباعا مع الدورة السابعة والثلاثين للجنة الفنية الدائمة لجامعة الدول العربية حول الإحصاء التي عقدت في 28-29 يناير 2013. كما تقرر تنظيم الاجتماعات المقبلة للجنة عقب اللجنة الفنية الدائمة لجامعة الدول العربية حول الإحصاء لضمان مشاركة أعلى.

ويمكن الاطلاع على وثائق الدورة العاشرة للجنة الإحصائية للإسكوا على الرابط التالي:

http://www.escwa.un.org/information/meetingdetailsAR.asp?referenceNUM=1986a