SESRIC



المعهد المصرفي المصري يزور مركز أنقرة

 
التاريخ : 22 ابريل 2013 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

زار وفد من المعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي المصري السيد حسين هاكان إريتلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في مقر سيسريك، أنقرة، تركيا في 22 أبريل 2013. وتألف الوفد من المعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي المصري الدكتورة منى البرادعى، المديرة التنفيذية، وزينب عبد الرازق، رئيسة التعاون الدولي لوحدة المشاريع المانحة، وهند عبيد، مديرة إدارة الخدمات المصرفية وبرامج التمويل.

في البداية، رحب السيد إريتلي، بالوفود وأطلعهم على التسلسل الهرمي لمنظمة التعاون الإسلامي والبرامج التي يضطلع بها مركز أنقرة مع التركيز على برنامج بناء القدرات في البنوك المركزية CB-CaB. كما أطلع السيد إريتلي المندوبين على الاجتماعات السنوية لمحافظي البنوك المركزية والسلطات النقدية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وذكر السيد إريتلي أيضا أن مركز أنقرة يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع المؤسسات الوطنية والدولية ذات الصلة بهدف تحقيق أهدافها لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وفي هذا الصدد، أعرب عن استعداد مركز أنقرة لتحسين العلاقة المتبادلة مع المعهد المصرفي المصري للبنك المركزي المصري، وخاصة في مجال برامج بناء القدرات.

وأبلغت الدكتورة البرادعي أن المعهد المصرفي المصري يقدم مجموعة متنوعة من التداريب والبرامج المعتمدة في مختلف المجالات مثل الأعمال المصرفية والخزانة وإدارة المخاطر باللغتين العربية والإنجليزية. وقدمت أيضا تبادل المعرفة والخبرة من المعهد المصرفي المصري تحت إطار CB- CAB لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.