مثل مركز أنقرة في مؤتمر ‘دور القطاع الخاص في التدريب المهني‘
التاريخ : 12 - 13 يونيو 2013
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

مثل مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) في المؤتمر حول "دور القطاع الخاص في التدريب المهني، الدروس المستفادة من تركيا" في اسطنبول، تركيا، في 12-13 يونيو عام 2013، الذي تم تنظيمه بالاشتراك مع و UNDP مركز إسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية (IICPSD) واتحاد الغرف وتبادل السلع التركية (TOBB).

وضم المؤتمر مختلف أصحاب المصلحة الخاصة والعامة الرئيسية من تركيا والخارج من أجل إطلاق النقاش العالمي حول دور القطاع الخاص في تصميم وتقديم تعليم مهني وتدريب بفعالية أكثر من أجل توظيف مستدام مع التركيز على فئة الشباب والنساء.

وركز المؤتمر على الأساليب التي يمكن أن يستخدمها القطاع الخاص في استكمال دور الدولة في توفير خدمات التوظيف اللازمة لنمو مستدام وشامل. وشهد أيضا إعلان نتائج مشروع البحث الرائد ل IICPSD حول المبادرات التي يقودها القطاع الخاص التركي والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال توليد المهارات المهنية، وكذلك الفرصة لغيرها من أصحاب المصلحة الدوليين / العالميين ذو الصلة الخاصة والعامة لإقامة شراكة مع IICPSD و TOBB في البحوث العالمية القادمة حول إشراك القطاع الخاص في مجال التدريب المهني.