زيارة معهد الدولة بشمال سومطرة للدراسات الإسلامية في ميدان، إندونيسيا الى مركز أنقرة
التاريخ : 15 نوفمبر 2013
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

إستقبل مركز أنقرة وفدا من معهد الدولة بشمال سومطرة للدراسات الإسلامية في ميدان، جمهورية إندونيسيا في 15 نوفمبر 2013. وترأس الوفد الأستاذ الدكتور نور. فاضل لوبيس، عميد معهد الدولة بشمال سومطرة للدراسات الإسلامية، وتألف من ممثلين عن معاهد الدولة الإسلامية بيمبانج، وسيمارانج وماتارام برفقة ممثلين عن سفارة جمهورية إندونيسيا.

في البداية رحب السيد هاكان أريتلى، مدير دارة الإحصاء، بالمندوبين وأطلعهم على الأنشطة الإحصائية التي يقوم بها المركز. و أشارالسيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني، إلى أن مركز أنقرة يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية والدولية ذات الصلة بهدف تحقيق أهدافها لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في مجال برامج بناء القدرات. في هذا الصدد، أعرب السيد نبيل دبور، مدير دائرة الأبحاث، عن استعداد مركز أنقرة لتحسين العلاقة المتبادلة مع معهد الدولة بشمال سومطرة للدراسات الإسلامية وخاصة في مجال الاقتصاد والتجارة والمالية.

من جانبه، أعرب البروفيسور الدكتور وبيس عن شكره للاستقبال الحار للوفد وأشار إلى أن معهد الدولة بشمال سومطرة للدراسات الإسلامية وغيره من المعاهد الإسلامية يخططون لتحديث البنية التحتية المادية والبشرية والتنظيمية في سياق التحول لتكون جامعة كاملة بامتياز خاصة بهم من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية الأخرى بما في ذلك مركز أنقرة.

 أثناء المناقشة، درس الطرفين مجالات التعاون الممكنة بين مركز أنقرة و معهد الدولة بشمال سومطرة للدراسات الإسلامية. و بالتحديد إمكانية إقامة شراكة طويلة الأمد في مجال التدريب والتعاون التقني من خلال تعزيز قدرة المحاضرين في مجال الاقتصاد الإسلامي، والخدمات المصرفية والمالية، وتنظيم الندوات وورش العمل والبرامج المشتركة بشأن القضايا المتصلة بمنهجية البحث، وتنمية المجتمع، والتعلم الإلكتروني،و الحد من الفقر، والسياحة، والتخطيط الاستراتيجي.

الصور