خلال زيارته الرسمية إلى الجمهورية التركية، قام سعادة إياد أمين مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بزيارة خاصة إلى مركز أنقرة
التاريخ : 14 - 15 يناير 2014
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

قام سعادة إياد أمين مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بزيارة رسمية إلى الجمهورية التركية في 14-15 يناير 2014. وخلال زيارته الرسمية إلى أنقرة التي استغرقت يومين، استقبل سعادة الأمين العام من قبل فخامة عبد الله غل، رئيس الجمهورية التركية، وسعادة رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء. كما كانت لديه اجتماعات مع سعادة علي باباجان، نائب رئيس الوزراء، وسعادة أحمد داود أوغلو، وزير الشؤون الخارجية وسعادة جودت يلماز، وزير التنمية. وأطلع مكتب تنسيق الكومسيك الأمين العام على أنشطة المكتب واستراتيجية الكومسيك الجديدة. في 15 يناير، توجه الأمين العام إلى المؤتمر السادس لسفراء تركيا، الذي حضره سفراء تركيا في الخارج.

وخلال زيارته الرسمية إلى أنقرة، قام الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، سعادة إياد أمين مدني، بزيارة خاصة إلى مركز أنقرة في 15 يناير. وكان في استقباله المدير العام للمركز البروفيسور صافاش ألباي، وموظفي مركز أنقرة. وأعرب المدير العام، البروفيسور الباي، عن فخره بأن مركز أنقرة هو أول مؤسسة في منظمة التعاون الإسلامي يزورها الأمين العام رسميا. وأطلع الأمين العام على آخر التطورات فيما يتعلق بالأنشطة المختلفة للمركز. وقدم عرضا للأمين العام عن التحديات الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في مدينة القدس. واستند العرض التقديمي على وثيقة بعنوان توصيات ومقترحات لدعم الشعب الفلسطيني في مدينة القدس الشريف، والتي أعدها مركز أنقرة مؤخرا كمدخل إلى الاجتماع المقبل للجنة القدس لمنظمة التعاون الإسلامي. وسلط العرض الضوء على الحالة الاجتماعية والاقتصادية في القدس من حيث عدد السكان واستخدام الأراضي، والاقتصاد والقوى العاملة والعمل والسكن والظروف المعيشية، والسياحة ، والتعليم ، والصحة والمجتمع المدني. كما قدمت مجموعة من التوصيات والمقترحات حول مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والعامة المتعلقة بالشعب الفلسطيني الذي يعيش في القدس. وتم إجراء مناقشات مثمرة خلال العرض التقديمي حيث قدم سعادة الأمين العام آراء قيمة، واقترح أفكارا جديدة ليتم تضمينها في البحوث المستقبلية للمركز بشأن هذه المسألة.

الصور