نائب وزير الموارد البشرية الماليزي يزور مركز أنقرة
التاريخ : 17 فبراير 2014
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

زار سعادة داتو حاجي إسماعيل بن حاجي عبد المطلب، نائب وزير الموارد البشرية في ماليزيا، مقر مركز أنقرة في 17 فبراير 2014، مع وفد من وزارة الموارد البشرية الماليزية، ورافقه سعادة السيد عمران محمد زين، سفير ماليزيا بتركيا. وحضر أيضا السيد قاسم اوزير، المدير العام للمديرية العامة للصحة والسلامة المهنية التركية، مع مديرين وخبراء من وزارة العمل والضمان الاجتماعي في تركيا.

في البداية، رحب البروفيسور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، بالوفد وأعرب عن شكره لزيارتهم إلى مقر مركز أنقرة، مشيرا إلى أن الزيارة ستكون خطوة مهمة نحو تعزيز المستوى الحالي للتعاون والتنسيق بين البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة والسلامة المهنية. ولهذا، أعرب عن رغبته في إطار تعاوني أكثر تنظيما يشمل خطة رئيسية طويلة ترفع التعاون وتسفر بمشاريع وبرامج ملموسة بين الدول الأعضاء من خلال توظيف مبادرات عملية ذات الصلة في إطار الدورات التدريبية والزيارات الدراسية وورش العمل.

وبعد العرض التقديمي حول أنشطة وبرامج مركز أنقرة من قبل رؤساء الأقسام الفنية الثلاث، وهي الإحصاءات والبحوث والتدريب والتعاون الفني، شكر سعادة داتو حاجي إسماعيل بن حاجي عبد المطلب، نائب وزير الموارد البشرية الماليزية المدير العام على حسن الضيافة خلال زيارتهم، وأعرب عن ارتياحه على المجموعة الواسعة من الأنشطة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية التي يقوم بها المركز. وفي هذا الصدد، عرض تقديم الدعم الفني وتبادل المعارف والتجارب والخبرات من وزارة الموارد البشرية في ماليزيا في إطار برامج بناء القدرات لمركز أنقرة لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وشكر سعادة السيد عمران محمد زين، سفير ماليزيا إلى تركيا، بدوره مركز أنقرة على الجهود التي لا تكل للحفاظ على علاقات التعاون بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأعرب عن سعادته للشراكة الوثيقة بين وزارة الموارد البشرية في ماليزيا، والمديرية العامة للصحة المهنية والسلامة التركية ومركز أنقرة.

وأعقب الزيارة اجتماع فني رفيع المستوى لمناقشة البنود ذات الصلة في إطار شبكة الصحة والسلامة المهنية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-OSHNET)، بما في ذلك مخطط لاختصاصات الشبكة والرؤية وخطة عمل لفترة خمس سنوات 2015-2020 لتقاسم المعلومات والخبرة في مجال السلامة والصحة المهنية ، يجري إعدادها من قبل الفريق العامل تحت إشراف ماليزيا وبدعم من الكويت وموريتانيا وتركيا واليمن.

للمزيد من المعلومات حول OIC-OSHNET يرجى زيارة : http://www.oicvet.org/oshnet/

الصور