الاجتماع الثالث لفريق عمل التجارة للكومسيك
التاريخ : 27 فبراير 2014
مكان الانعقاد: انقرة تركيا

تم عقد الاجتماع الثالث لفريق عمل التجارة للكومسيك في 27 فبراير 2014 في أنقرة، تركيا حول "تسهيل التجارة البينية: تحسين كفاءة الإجراءات الجمركية". و لقد حضر الاجتماع ممثلون من 21 دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بما في ذلك بنغلاديش والكاميرون وجزر القمر ومصر واندونيسيا والعراق والأردن وكازاخستان وليبيا وماليزيا ومالي والمغرب وعمان وباكستان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان و تونس وتركيا واليمن. وقام بتمثيل المركز في الجلسات الدكتور كينان بخشي، باحث أول. و قد حضرالاجتماع أيضا ممثلي المكتب التنسيقي للكومسيك، و المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة / البنك الإسلامي للتنمية, ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية, و مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ومنظمة الجمارك العالمية، و إدارة الجمارك والتجارة في تركيا.

خلال الاجتماع، إطلع الوفود على دراسات حول "تسهيل التجارة البينية:تحسين كفاءة الإجراءات الجمركية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" و حول " توقعات الكومسيك للتجارة 2014"  المعدة من قبل المكتب التنسيقي للكومسيك. كما تبادلت الوفود الخبرات والإنجازات والتحديات المتعلقة بتسهيل التجارة والإجراءات الجمركية في بلدانهم و قدم ممثلي ماليزيا وتركيا  ايضأ  عروضا عن قصص نجاحهم. بالأضافة الى ذلك قدم ممثلون من مؤتمرالأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ومنظمة الجمارك العالمية، و إدارة الجمارك والتجارة عروضا عن جوانب مختلفة لتسهيل التجارة.

سيتم عقد الاجتماع الرابع لفريق عمل التجارة في 23 تشرين الأول عام 2014 في أنقرة، تركيا مع التركيز على تحرير التجارة واتفاقيات التجارة الإقليمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  http://www.comcec.org/EN_YE/icerik.aspx?iid=244