SESRIC




مدينة جبالا عاصمة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2020
     
التاريخ : 28 فبراير 2020

عاصمة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2020

تم اختيار مدينة جبالا (جمهورية أذربيجان) "عاصمة السياحة" لعام 2020 خلال المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء السياحة (ICTM) الذي انعقد في الفترة ما بين 5 و 7 فبراير 2018 في دكا، بنغلاديش. وقد حضر المؤتمر ممثلون رفيعو المستوى ووزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وفي إطار أنشطة الاحتفال بالذكرى السنوية لمدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي، ستنظم وكالة السياحة الحكومية في أذربيجان حفل إطلاق رسمي على هامش الدورة الحادية عشرة لوزراء السياحة التي ستنعقد يومي 3 و 4 يونيو 2020. وعلى مدار السنة، ستنظم مؤسسات المنظمة ذات الصلة بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وجمهورية أذربيجان عددا من الأنشطة مثل الندوات والمعارض في جبالا للاحتفال بذكرى مدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2020.

 معلومات سياحية موجزة عن جبالا

تعتبر جابالا إحدى المنتجعات الأذربيجانية الرئيسية، بحيث تضم مناظرا طبيعية جميلة مع مجموعة فريدة من الفنادق الراقية ذات القيمة العالية. وتتسم الأنشطة التي تقدمها بالتنوع شاملة ركوب الدراجات الرباعية والتزلج والمشي لمسافات طويلة والتزلج على العربات الجليدية ولعبة كرات الطلاء والبولينج وركوب الخيل والمنتجعات المائية والرماية والعديد من حمامات السباحة الرائعة، بالإضافة إلى حديقة ألعاب جبالاند التي تجذب الأطفال والكبار معا. ويمكن لعشاق الموسيقى الكلاسيكية حضور مهرجان الموسيقى الدولي السنوي المرموق. كما تجعل الشلالات الجبلية والغابات الكبيرة والجبال القوقازية الرائعة من جبالا مكانا مثاليا للاسترخاء في فصل الصيف، بينما توفر المدينة خلال فصل الشتاء فرصة الاستمتاع بسياحة رياضية نشطة مليئة بالأدرينالين مع التزلج على الجليد وركوب العربات الجليدية. ويبعد مطار جابالا حوالي 20 كم عن مركز المدينة ويتوفر على خدمة الرحلات الداخلية والدولية.

فيديو ترويجي لجبالا

وثائق وروابط