جوائز الكومستيك لعام 2023

التاريخ: 22 ديسمبر 2022

الإسهامات

في ’الرياضيات‘ و ’الفيزياء‘

تعلن اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (COMSTECH) عن منح جوائز تهدف إلى تشجيع ودعم المساهمات العلمية في العلوم الأساسية. وستقدم الكومستيك جوائز في مجالي الرياضيات والفيزياء خلال الدورة المقبلة للجمعية العامة للكومستيك. وتتألف كل جائزة من شهادة ودرع شرف وجائزة نقدية قدرها 8000 دولار أمريكي.

  1. الرياضيات: التحميل من هنا
  2. الفيزياء:  التحميل من هنا

جوائز الكومستيك للتميز في العلوم والتكنولوجيا

لمن أعمارهم دون الأربعين حتى يوم الجمعة 31 مارس 2023.

نُشر من قبل دار نشر دولية خلال فترة 2021-2022

تعترف الجائزة بالأفراد لمساهماتهم البارزة في مجال اختصاصهم التي كان لها تأثير دائم في تعزيز الجانب النظري و/أو تنمية الأنظمة التجارية.

سيتم النظر فقط في براءات الاختراع المسجلة خلال السنوات الخمس الماضية.

تنطوي كل من الجوائز الثلاث المذكورة أعلاه على شهادة ودرع شرف وجائزة نقدية قدرها 4000 دولار أمريكي.

استنادا إلى الأبحاث الأصلية.  الأوراق المُراجعة غير مقبولة.

التي تم نشرها في مجلة عامل التأثير العالمية (Impact Factor International Journal) خلال فترة 2021-2022

تنطوي الجائزة المذكورة أعلاه في كل تخصص على شهادة ودرع شرف وجائزة نقدية قدرها 2500 دولار أمريكي.

هام:

يُرحب بتقديم الترشيحات لجوائز الكومستيك لعام 2023 من أكاديميات العلوم ومجالس البحوث الوطنية والجامعات والمؤسسات البحثية والعلماء المتميزين دوليا الذين هم من مواطني الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ويعملون فيها. وسيتم النظر في الترشيحات من قبل لجان العلماء/ الخبراء المتميزين في المجالات المعنية المعينين من قبل المنسق العام للكومستيك.

يجب إرسال خطاب إحالة يحمل توقيع مقدم الطلب مصحوب بنسخ إلكترونية من أوراق الترشيح ذات الصلة إلى أمانة الكومستيك على عنوان awards@comstech.org.  ويجب أن تشير الترشيحات بوضوح إلى المساهمات المقدمة في المجال الذي سيتم منح جائزة فيه. كما يجب تقديم الترشيحات باللغة الإنجليزية مصحوبة، وفي حالة ترجمة الوثائق ذات الصلة إلى الإنجليزية، يجب أن تكون مصحوبة بالوثائق التالية:

  • استمارة تقديم الطلب مستوفاة وموقعة
  • السيرة الذاتية (في حدود 4000 كلمة)
  • قائمة المنشورات
  • خطاب موافقة من رئيس المؤسسة

يمكن تحميل نماذج تقديم الطلبات من موقعنا على الإنترنت (www.comstech.org/comstech-awards-2023/). وقد حُدد الموعد النهائي لاستلام الطلبات في يوم الجمعة 31 مارس 2023. لن يتم قبول الطلبات الواردة بعد الموعد النهائي للترشيحات. للاستفسار، يرجى التواصل مع المعنيين على awards@comstech.org