وقع مركز أنقرة والبنك الإسلامي للتنمية وتيكا مذكرة تفاهم
التاريخ : 26 يونيو 2014
مكان الانعقاد: جدة السعودية

وقع مركز أنقرة ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ووكالة التعاون والتنسيق التركي (TIKA) على مذكرة تفاهم مناسبة جدا في 26 يونيو 2014 بشأن توسيع التعاون فيما بينهم لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بطريقة أكثر تنظيما على هامش الاجتماع السنوي التاسع والثلاثون للبنك الإسلامي للتنمية الذي عقد في جدة بالمملكة العربية السعودية. ووقع على مذكرة التفاهم كل من البروفيسور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والدكتور أحمد محمد علي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية والدكتور سردار كام، رئيس تيكا.

وبناء على رغبة تركيا لتقاسم تجربتها وخبرتها مع الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، حددت مذكرة التفاهم الإطار العام للتعاون من أجل تنمية القدرات على ثلاثة مستويات، وهي الفردية والتنظيمية والبيئة المواتية، من أجل مساعدتهم على القضاء على الفقر، والتنمية الشاملة والمستدامة.

وبمناسبة توقيع مذكرة التفاهم، أعرب البروفيسور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، عن سعادته للشراكة الوثيقة بين هذه المؤسسات الثلاث، وأفاد بأن مذكرة التفاهم سوف توفر إطارا عاما لتيسير التعاون والتنسيق من أجل تعزيز والاضطلاع على المصالح المشتركة في البلدان الأعضاء.

 

فيديو حول مذكرة التفاهم التي وقعت بين مركز أنقرة والبنك الإسلامي للتنمية وتيكا

 

الصور