الاجتماع الثالث لمنسقي بلد القيادة
التاريخ : 14 - 15 نوفمبر 2015
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

عقد الاجتماع الثالث لمنسقي بلد القيادة (LCCs) في 14-15 نونبر 2015 في اسطنبول، جمهورية تركيا. وحضر الاجتماع ممثلون عن LCCs، وهي إندونيسيا وماليزيا وسلطنة عمان والسودان وتركيا فضلا عن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات هذه الأخيرة ذات الصلة.

وقد روعي في جدول أعمال الاجتماع نحو ستة مجالات مواضيعية في إطار برنامج العمل الاستراتيجي للصحة 2014-2023 حيث أطلع مركز أنقرة الاجتماع على أنشطة سيسريك في مجال الصحة، ولا سيما مبادرات البحوث وبناء القدرات في مجال الصحة. وقد قدم مركز أنقرة تحت المجالات المواضيعية حول صحة الأم والوليد وصحة الطفل والتغذية تقريرا بشأن وضع "مشروع بقاء الأم والطفل" الخاص بمنظمة التعاون الإسلامي. ويهدف هذا المشروع إلى دعم دول مختارة من أعضاء المنظمة في التصدي لأعباء وفيات الأمهات والأطفال العالية من خلال تشجيع نقل المعرفة والخبرة إلى الدول المختارة الأعضاء في المنظمة وضمان كونها في توافق مع الممارسات العالمية في مجالات بقاء الأم والطفل.

وخلال الاجتماع، قدم مركز أنقرة استراتيجية التواصل والنشر التي أعدت وفقا للقرار الصادر عن الاجتماع الثاني ل LCCs بهدف تعزيز آلية فعالة للتواصل والنشر للتغلب على التحديات نحو تنفيذ SHPA OIC. وفي هذا الصدد، ناقش الاجتماع بعمق الاستراتيجية وأوصى أيضا بتقديم الوثيقة المنقحة إلى مؤتمر ICHM الخامس للنظر فيها واعتمادها.

واستعرض الاجتماع أيضا ورقة مفاهيمية عن تعبئة الموارد وأوصى بتقديمها إلى الاجتماع العاشر للجنة التوجيهية للنظر فيها وعرضها على الدورة الخامسة لمؤتمر ICHM للموافقة عليها.

وثائق

الصور