الاجتماع التاسع عشر لمجلس التنسيق الخاص باللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية المستدامة في الجنوب (COMSATS)
التاريخ : 17 - 18 مايو 2016
مكان الانعقاد: إسلام آباد باكستان

عقد مجلس التنسيق الخاص باللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية المستدامة في الجنوب (COMSATS) اجتماعه التاسع عشر في إسلام آباد، باكستان يومي 17 و18 مايو 2016. وكان هذا الاجتماع في ضيافة مركز التميز التابع ل COMSATS، معهد COMSATS لتكنولوجيا المعلومات في باكستان.

واللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية المستدامة في الجنوب (COMSATS) هي منظمة حكومية دولية ومقر أمانتها العامة الدائم في إسلام آباد، وتسعى جاهدة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب في مجالات العلوم والتكنولوجيا ذات الصلة المباشرة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتوفر شبكة مكونة من عشرين مركزا للتميز التابعة لCOMSATS في أربع قارات ما يلزم من الموارد البشرية والبنية التحتية العلمية للقيام بمجموعة متنوعة من برامج بناء القدرات، والأبحاث المشتركة والاستشارات الثنائية ومتعددة الأطراف لتعزيز العلوم والتكنولوجيا كأحد المكونات الأساسية لخطط التنمية الوطنية.

وكان مركز أنقرة قد وقع على مذكرة تفاهم مع COMSATS في عام 2015 من أجل تنفيذ برامج ومشاريع وأنشطة مشتركة في مجال التدريب المهني والبحث العلمي والإحصاءات لصالح الدول الأعضاء.