بعثة فنية حول ‘إحصاءات النقل‘ إلى كازاخستان
التاريخ : 26 - 30 سبتمبر 2016
مكان الانعقاد: أستانا كازخستان

قام سيسرك، وفقا لخطة عمله السنوية لعام 2016 وفي إطار برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، بتنظيم البعثة الفنية حول "إحصاءات النقل" إلى لجنة الإحصاء في وزارة الاقتصاد الوطني لجمهورية كازاخستان في فترة 26-30 سبتمبر 2016.

وقد أجرى البعثة الفنية السيد أوزغور همديل، خبير من المعهد التركي للإحصاء في جمهورية تركيا، بمشاركة 3 مسؤولين من لجنة الإحصاء في وزارة الاقتصاد الوطني لجمهورية كازاخستان.

 

 

وكما هو محدد في تصنيف الأنشطة الإحصائية (CSA تنقيح 1 – أكتوبر 2009؛ http://goo.gl/olg3Tz)؛ يتضمن النقل - إحصاءات جميع وسائط النقل (الجوي والسكك الحديدية والطرق والمجاري المائية الداخلية والبحرية) وتشمل مواضيع مثل البنية التحتية للنقل والمعدات وتدفقات حركة المرور والتنقل الشخصي والسلامة واستهلاك الطاقة ومؤسسات النقل ونقل الركاب والبضائع واتجاهات قطاع النقل وحوادث المرور على الطرق.

وقد شملت هذه البعثة الفنية أنشطة للنقاش مع التركيز على المواضيع التالية:

  •         عرض للمعهد التركي للإحصاء ووحدة إحصاءات النقل والطاقة في المعهد،
  •         إحصاءات المركبات ذات محرك في تركيا،
  •         حجم حركة المرور على الطرق و إحصاءات حوادث المرور في تركيا،
  •         إحصاءات النقل البحرى والجوي في تركيا،
  •         إحصاءات السكك الحديدية والنقل عبر خطوط الأنابيب في تركيا.

اشترك للحصول على حساب في منتدى اللجنة الاحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (http://forum.sesric.org ) للانضمام الى فريق النقاش بشأن البعثة الفنية حول "إحصاءات النقل" في جمهورية كازاخستان، المتاح من خلال الرابط التالي:  http://forum.sesric.org/?p=15778