SESRIC



الاجتماع الأول لفريق الرصد المشترك (JMG) المعني بمشروع تنمية القدرات حول ’تحسين السلامة والصحة المهنية في موريتانيا‘
 
التاريخ : 18 - 20 يونيو 2018 مكان الانعقاد : نواكشوط موريتانيا

نظم سيسرك الاجتماع الأول لفريق الرصد المشترك (JMG) المعني بمشروع تنمية القدرات حول "تحسين السلامة والصحة المهنية في موريتانيا" بالشراكة مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والمديرية العامة للصحة والسلامة المهنية في تركيا، وذلك باستضافة من المكتب الوطني للطب المهني في موريتانيا (ONMT) في فترة 18-20 يونيو 2018 في نواكشوط، موريتانيا.

وكان الهدف الرئيسي للاجتماع الفني هو استعراض التقدم المحرز في المشروع ومراجعة وثيقة المواصفات الفنية المعدة للأجهزة والمعدات التي ستقوم تيكا بشرائها بدعم من الخبراء الفنيين المشاركين في هذه الدراسة. بالإضافة إلى ذلك، كان الهدف هو رصد الوضع الحالي للمبنى المكتب الوطني للطب المهني الجديد حيث سيتم وضع وتشغيل الأجهزة والمعدات الجديدة الخاصة بمختبر الصحة والسلامة المهنية.

وفي نهاية الاجتماع الفني والزيارة الميدانية، أبرز جميع الشركاء الأهمية الإستراتيجية للمشروع، وذلك بهدف معالجة التحديات المهنية وتلك المتعلقة بالسلامة في موريتانيا ودور المكتب في معالجة هذه المشاكل بطريقة مستدامة. وبهذا الهدف، تم تنقيح جدول زمني لبقية المشروع وتم إعداد خريطة طريق واضحة واعتمادها من قبل جميع الشركاء ليتم اتباعها بطريقة أكثر شمولاً.

الصور