الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 30 نوفمبر - 01 ديسمبر 2018
مكان الانعقاد: واغادوغو بوركينا فاسو

انعقدت الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في فترة 30 نوفمبر - 1 ديسمبر 2018 في واغادوغو، بوركينا فاسو، تحت شعار "تمكين المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: التحديات والآفاق".

أتاح المؤتمر الفرصة لمناقشة مختلف القضايا والتحديات المتعلقة بتمكين المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ودورها في بناء الأمة.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش المؤتمر آليات الحلول المناسبة لمعالجة التحديات التي تواجهها النساء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين هذه الدول.


أطلق سيسرك إصدار تقرير منظمة التعاون الإسلامي حول المرأة والتنمية 2018 بعنوان "تعزيز ريادة المرأة للأعمال من أجل تحقيق التنمية" خلال المؤتمر. ينظر التقرير في وضع المرأة في الدول الأعضاء في المنظمة باستخدام أحدث الإحصاءات من منظور مقارن، وهو يركز في جزئه المواضيعي على موضوع "تعزيز ريادة المرأة للأعمال من أجل تحقيق التنمية".

كما يقدم التقرير مجموعة منالآثار السياساتية للنظر فيها من قبل واضعي السياسات بقصد تحسين وضع المرأة وزيادة مساهمتها في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.