SESRIC



سيسرك ينظم دورة تدريبية لصالح الدبلوماسيين المبتدئين في منظمة التعاون الإسلامي 2019
 
التاريخ : 26 - 28 نوفمبر 2019 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

نظم سيسرك دورة تدريبية لصالح البلوماسيين المبتدئين في منظمة التعاون الإسلامي في فترة 26 و28 نوفمبر 2019، بإسطنبول، الجمهورية التركية. وتمثل هذه الدورة النسخة الثالثة من نوعها، وهو برنامج أطلقه سيسرك في عام 2017. وتم تنظيم دورة هذا العام بالشراكة مع الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية التركية بعنوان "حل النزاعات والوساطة". كما استفاد ما مجموعه 34 دبلوماسيا مبتدئا من 28 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي من التدريب الذي قدمه أربعة ممارسين متميزين ومدربين مشهورين عالميا في مجال حل النزاعات والوساطة.

استُهلت الدورة التدريبية بكلمتين افتتاحيتين من قبل السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، والبروفسور د.مسعود أوزجان، مدير الأكاديمية الدبلوماسية، وزارة الشؤون الخارجية التركية. قدمت الدورة التدريبية للدبلوماسيين المبتدئين تدريبا على تحليل النزاعات والتفاوض والوساطة مع التركيز الأساسي على منع وحل النزاعات في جميع أنحاء منطقة منظمة التعاون الإسلامي، بحيث وفرت إطارا شاملا حول كيف تنشب النزاعات وتتصاعد وتُسوى. وتم تحليل دراسات الحالة الخاصة بحالات النزاع للتوصل إلى فهم للقضايا والعقبات والمشاكل التي تحدث في منطقة المنظمة. كما قدمت الدورة مشاركة وعمليات محاكاة تفاعلية لتعزيز المهارات اللازمة لتنفيذ وساطة فعالة وفض النزاعات.

كجزء من الدورة التدريبية، حضر المشاركون حفل افتتاح الدورة الوزارية الخامسة والثلاثين للكومسيك، فكان لهم شرف أخذ صورة جماعية مع السيد رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية.

وخلال ملاحظاته الختامية، هنأ سعادة السيد نبيل دبور المشاركين على إنهاء الدورة التدريبية وعبر عن ثقته في أن المهارات والمعرفة المكتسبة من قبل الديبلوماسيين المبتدئين خلال هذه الدورة ستفيدهم في مسيرتهم وستعزز كفاءاتهم الديبلوماسية.


الصور