SESRIC



دورة تدريبية إحصائية حول ’تجميع وتحليل الميزانيات الغذائية الوطنية في دول منظمة التعاون الإسلامي‘
 
التاريخ : 07 - 10 سبتمبر 2020 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

ستنظم الدورة التدريبية الإحصائية حول "تجميع وتحليل الميزانيات الغذائية الوطنية في دول منظمة التعاون الإسلامي" بشكل مشترك من قبل سيسرك واللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في الفترة ما بين 07-10 سبتمبر 2020 في إسطنبول، الجمهورية التركية.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدورة في تدريب خبراء الإحصاء الرسميين لبلدان مختارة من منظمة التعاون الإسلامي على تطوير وإعداد الميزانيات السنوية للأغذية في بلدانهم التي توفر معلومات شاملة عن أنماط النظم الغذائية الوطنية ومستوياتها واتجاهاتها وتلعب دورا مهما في تحليل الوضع الغذائي والتغذوي ووضع السياسات الناجعة لمعالجته.

وسيشارك فيها خبراء الإحصاء الرسميون العاملون في الأقسام ذات الصلة بالمكتب الإحصائي الوطني و/أو وزارة الزراعة في دول منظمة التعاون الإسلامي المختارة. كما سيقوم الخبراء المختصون من قسم إحصاءات المحاصيل والثروة الحيوانية والأغذية التابع لشعبة الإحصاءات في منظمة الفاو بتسهيل التدريب باستخدام التمارين العملية.

وللذكر، ستجرى الدورة التدريبية الإحصائية في الإطار العام لمشروع سيسرك بعنوان "تعزيز الأمن الغذائي من خلال الميزانيات الغذائية الوطنية" والذي كان من بين المشاريع النهائية الناجحة التي تم اختيارها للتمويل المشترك في فترة تنفيذ آلية الكومسيك لتمويل المشاريع لعام 2020.