سيسرك يشارك في منتدى البيانات العالمي الافتراضي للأمم المتحدة لعام 2020
التاريخ : 19 - 21 أكتوبر 2020
مكان الانعقاد: بيرن-سويسرا

سيشارك سيسرك في منتدى البيانات العالمي الافتراضي للأمم المتحدة لعام 2020 والذي سينظمه المكتب الإحصائي الفيدرالي في سويسرا في الفترة ما بين 19 و 21 أكتوبر 2020، بدعم من الشعبة الإحصائية للأمم المتحدة وتحت إشراف اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة والمجموعة الرفيعة المستوى المعنية بالشراكة والتنسيق وبناء القدرات في مجال الإحصاءات من أجل خطة التنمية المستدامة لعام 2030. سيركز منتدى الأمم المتحدة العالمي الثالث للبيانات على تسليط الضوء على الابتكارات والمبادرات الجديدة في مجال سد الفجوات القائمة في البيانات، ومعالجة الحاجة غير الملباة للتمويل من أجل البيانات والإحصاءات، والخروج بحلول ونتائج ملموسة لتحديث النظم الإحصائية الوطنية.

ومن خلال المجالات المواضيعية الستة التي تشمل: المناهج الجديدة لتنمية القدرات من أجل بيانات أفضل، والابتكارات وأوجه التآزر في نظم البيانات، وضمان عدم ترك أحد خلف الركب، وفهم العالم من خلال البيانات، وبناء الثقة في البيانات والإحصاءات، وإلى أي مدى قد وصلنا؟، ستتاح للمشاركون فرصة تقاسم خبراتهم والمشاركة في مناقشات ضمن مجموعة متنوعة من الصيغ التفاعلية. كما ستشكل أهمية زيادة التمويل وتحسينه من أجل البيانات والإحصاءات واستجابة مجتمع المانحين موضوعا مهما في المنتدى.

للمزيد من المعلومات حول الحدث الافتراضي لمنتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2020، يرجى زيارة الموقع التالي: https://unstats.un.org/unsd/undataforum/index.html