SESRIC



دورة تدريبية لصالح المدربين حول ’تعزيز روح المبادرة من أجل التنافسية في قطاع السياحة‘
 
التاريخ : 08 - 12 يونيو 2020 مكان الانعقاد : جبالا أذربيجان

 

في إطار برنامج منظمة التعاون الإسلامي لبناء القدرات في مجال السياحة الذي يشرف عليه سيسرك، نظم المركز دورة تدريبية لصالح المدربين حول "تعزيز روح المبادرة من أجل التنافسية في قطاع السياحة" في فترة 08-12 يونيو 2020 كجزء من جهوده المبذولة لإحياء ذكرى جبالا، باعتبارها مدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2020.

وقد أُجريت الدورة من خلال منصة لعقد مؤتمرات عن طريق الفيديو بتطبيق مناهج التعلم التفاعلي لصالح أكثر من 40 خبيرا ومديرا تنفيذيا من وكالة الدولة للسياحة في جمهورية أذربيجان. وسهر على تقديم جلساتها خبراء بارزين من وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا واتحاد الغرف وتبادل السلع (TOBB) في جمهورية تركيا ووكالة دعم التنمية الريفية التركية (TKDK) ووكالة تنمية بورصة وإسكي شهير وبيلجيك (BEBKA) ومركز إسطنبول الدولي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل القطاع الخاص في التنمية (UNDP IICPSD).

وقد قدمت الدورة صورة عامة بشأن طرق ووسائل تحسين القدرة التنافسية لقطاع السياحة في أذربيجان مع التركيز بشكل خاص على القطاعات الفرعية التالية لهذا القطاع: السياحة البيئية والسياحة الزراعية والسياحة الريفية. كما أتاحت الجلسات المتنوعة نقل المعارف وأفضل الممارسات بشأن تنمية هذه القطاعات والترويج لها من خلال تبادل الخبرات التركية في تطوير السياسات واللوائح والمعايير واستراتيجيات التسويق الناجحة.

وقد صُممت هذه الدورة التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل الأزمة العالمية المتعلقة بكوفيد-19.

الصور