سيسرك يشارك في المؤتمر متعدد التخصصات حول الأسرة
التاريخ : 14 - 16 اغسطس 2020
مكان الانعقاد: اجتماع افتراضي - أنقرة تركيا

شارك سيسرك في "المؤتمر متعدد التخصصات حول الأسرة" الذي نظمه اتحاد ميمور-سن (Memur-Sen) لنقابات عمال الخدمة العامة وجامعة العلوم الاجتماعية في أنقرة (ASBU) في الفترة 14-16 أغسطس 2020 بأنقرة، تركيا، حيث وحضر المؤتمر أكاديميون وممثلون عن منظمات وطنية ودولية مختلفة.

وناقش المؤتمر التهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها مؤسسة الأسرة في تركيا والعالم الإسلامي وخارجه. كما شكل المؤتمر منصة لتبادل الممارسات والسياسات الجيدة في جميع أنحاء العالم لمكافحة التهديدات التي تواجهها مؤسسة الأسرة ولتعزيز دورها في التنمية.

وقدم الدكتور جيم تن تن، باحث كبير مثل سيسرك في الاجتماع، عرضا حول "منظمة التعاون الإسلامي وسياسات الأسرة" يوم 15 غشت 2020. وخلال عرضه، أطلع الدكتور تن تن المشاركين على الوضع الحالي لمؤسسة الزواج والأسرة في دول منظمة التعاون الإسلامي، بينما سلط الضوء على بعض المبادرات والبرامج الرئيسية للمنظمة ومؤسساتها في هذا المجال. وعلى وجه الخصوص، فقد تحدث عن السمات البارزة لـ "استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي لتمكين مؤسسة الزواج والأسرة: 2020-2025" الذي أعده سيسرك بالتعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واعتمده المؤتمر الوزاري الأول لمنظمة التعاون الإسلامي المعني بالتنمية الاجتماعية الذي عقد في 07-09 ديسمبر 2019 باسطنبول، تركيا.