سيسرك يحضر الدورة السادسة والثلاثون للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA)
التاريخ : 10 - 11 سبتمبر 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا-نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

 

شارك سيسرك في الدورة السادسة والثلاثون للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA) التي عقدت افتراضيا يومي 10 و 11 سبتمبر 2020. ومثله في هذه الدورة كل من الدكتور أتيلا كرامان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات في سيسرك، والسيدة ناندان أوكتافاروليا شانتي، باحثة بالمركز.

في اليوم الأول من الدورة، تمت دراسة كل من المجلد الثاني من منشور اللجنة المعني بعنوان "كيف أضحى كوفيد-19 يغير العالم: منظور إحصائي" ونتائج الجولة الثانية من المسح العالمي حول كوفيد-19 الذي تضطلع به مكاتب الإحصاء الوطنية. وحسب جدول الأعمال، ناقش المشاركون قضايا تتعلق بخطة 2030 والبيانات السكانية في الرصد العالمي لأهداف التنمية المستدامة.

وقد استمرت المناقشات المتعلقة بخطة 2030 في اليوم الثاني من الدورة، وعلى وجه التحديد بشأن تنسيق بناء القدرات الإحصائية ومنهجيات التقدم على مستوى أهداف التنمية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تبادل المشاركون أيضا وجهات نظرهم حول السبل التي من شأن أعضاء لجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية المساهمة من خلالها في تقرير التنمية العالمية 2021 القادم. كما تم خلال الدورة تناول القضايا المتعلقة بالمعلومات الجغرافية المكانية للإحصاءات والبيانات المفتوحة وتنقيح تصنيف الأنشطة الإحصائية.

للمزيد من المعلومات حول لجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية، يرجى زيارة الرابط التالي: https://unstats.un.org/unsd/ccsa/