قُدمت قاعدة بيانات سيسرك حول جائحة كوفيد-19 في الاجتماع الحادي عشر لفرقة العمل الدولية المعنية بالدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة (TOSSD)
التاريخ : 06 - 09 أكتوبر 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا - باريس، فرنسا

حضر سيسرك الاجتماع الحادي عشر لفرقة العمل الدولية المعنية بالدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة (TOSSD) الذي نظمته إدارة التعاون الإنمائي (DCD) التابعة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (OECD) افتراضيا في فترة 6-9 أكتوبر 2020.

وخلال الاجتماع، قدمت أمانة فرقة العمل المعنية موجزا بالمستجدات المتعلقة بجمع البيانات لعام 2020، وأهمية الدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة في تتبع الاستجابة لكوفيد-19 والقضايا ذات الصلة بالأهلية والإبلاغ، وعمل فريق الخبراء المشترك بين الوكالات المعني بمؤشرات أهداف التنمية المستدامة بشأن قياس دعم التنمية، والوثيقة الاستراتيجية للدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة. كما ناقش المشاركون المقترحات المتعلقة بكيفية تفعيل مفهوم الاستدامة في الدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة، ومقترحات لاستكمال وتعديل تصنيفات الدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة، وتعليمات إعداد التقارير المنقحة بشأن تخفيف عبء الديون. وفي اليوم الأخير من الاجتماع، قدمت إندونيسيا توصياتها النهائية ونتائج تقرير الدراسة التجريبية حول الدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة في إندونيسيا.

وخلال الجلسة الحاملة لعنوان "التواصل والتوعية"، قدم سيسرك عرضا مباشرا لقاعدة بياناته حول جائحة كوفيد-19 لفائدة البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي تم إطلاقها في أبريل 2020. وتمثل الهدف من العرض في إظهار كيف يمكن للدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة أن يستفيد من هذه الأدوات المبتكرة ويدمجها في عروض بياناته في المستقبل.

اختتم الاجتماع بمراجعة اختصاصات فرقة العمل الدولية المعنية بالدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة وبمناقشات حول الآثار اللوجستية لكوفيد-19 على اجتماعاتها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.oecd.org/dac/tossd/