SESRIC



دوة تدريبية حول ’إدارة محتوى بوابة منظمة التعاون الإسلامي بشأن الصحة واستخدامها‘

 
التاريخ : 12 نوفمبر 2020 مكان الانعقاد : افتراضيا - جدة تركيا

نظم كل من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وسيسرك بشكل مشترك دورة تدريبية حول "إدارة محتوى بوابة منظمة التعاون الإسلامي بشأن الصحة واستخدامها" يوم 12 نوفمبر 2020 من خلال منصة لعقد مؤتمرات عن طريق الفيديو عبر الإنترنت. وجاء إجراء هذه الدورة التدريبية في إطار القرار رقم (1/7-ICHM/4) الصادر عن الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة.

وحضر الفعالية الافتراضية جهات الاتصال المعينة من وزارات الصحة في 22 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المنظمة ذات الصلة. واستهدفت الدورة إطلاع المشاركين على الأساس المنطقي لبوابة منظمة التعاون الإسلامي بشأن الصحة وهيكلها وصلتها ببرنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة لفترة 2014-2023(OIC-SHPA) .

بدأت الجلسة بالكلمات الافتتاحية لكل من سعادة السيد نبيل دبور، مدير عام سيسرك وسعادة السفير عسكر موسينوف، الأمين العام المساعد المكلف بشؤون العلوم والتكنولوجيا في منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال كلمته، أكد السيد دبور على أهمية المشاركة النشطة لجهات الاتصال والتزامها في توفير المحتوى ذي الصلة بانتظام من بلدانها للإبقاء على فعالية هذه البوابة الهامة والاستفادة منها على نحو فعال بصفتها منصة جامعة لكل بلدان المنظمة لتسهيل نقل وتبادل المعارف والدراية والخبرات فيما بين هذه البلدان ومؤسسات المنظمة في مجال الصحة.

وعلاوة على ذلك، أكد سعادة السفير موسينوف على الدور الرئيسي لبوابة منظمة التعاون الإسلامي بشأن الصحة في تسهيل تعاون أقوى بين الدول الأعضاء، مشيرا إلى أن البوابة ستساعد في تحديد البلدان ذات الإمكانات الكبيرة في مجالات معينة والتماس مساعدتها في سد الفجوات القائمة لدى البلدان ذات الحاجة، خاصة أثناء هذه الأوقات الصعبة ونحو تعزيز برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة لفترة 2014-2023 (OIC-SHPA).

ثم تواصلت أعمال البرنامج بعروض إخبارية وتقنية قدمها سيسرك بهدف تزويد جهات الاتصال في بوابة منظمة التعاون الإسلامي بشأن الصحة بالمعلومات الضرورية ودورها ومسؤولياتها في تطوير المحتوى بالإضافة إلى إطلاعها على الميزات المختلفة للبوابة.

وكانت هذه الدورة الأولى من نوعها في سلسلة من الدورات التدريبية الدورية التي تستهدف تعزيز محتوى بوابة منظمة التعاون الإسلامي بشأن الصحة والغرض منها. وسيستمر سيسرك والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في تنظيم دورات تدريبية مماثلة وفقا للقرار ذي الصلة الصادر عن المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة.

الصور