دورة تدريبية حول ’السياحة الحلال وخدمات الضيافة الملائمة للمسلمين‘
التاريخ : 22 - 26 مارس 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامجه لبناء القدرات في مجال السياحة (Tourism-CaB)، نظم سيسرك دورة تدريبية حول "السياحة الحلال وخدمات الضيافة الملائمة للمسلمين" في 22-26 مارس 2021 من خلال منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات عبر الفيديو.

وقدم الدورة خبراء مختصون من المركز الإسلامي للسياحة في ماليزيا لفائدة خبراء ومديرين تنفيذيين من المكتب الوطني للسياحة في جزر القمر.

وتمثلت الأهداف الرئيسية من الدورة التدريبية في توفير لمحة عامة حول الاتجاهات الجديدة للسياحة الملائمة للمسلمين (MFT) ودور الحكومات في تشجيع هذا القطاع، بالإضافة إلى مناقشة الفرص والتحديات في تطوير وتسويق السياحة الحلال. وقد بلور المشاركون فهما أفضل حول طرق ووسائل جذب السياح المسلمين من جميع أنحاء العالم من خلال تقديم التسهيلات والخدمات وفقا للمبادئ الإسلامية.

وقد سلطت الدورة التدريبية الضوء على أهمية الياحة الملائمة للمسلمين في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وشددت على الحاجة إلى الرفع من مستوى الوعي والتعاون بين جميع أصحاب المصلحة في السياحة العامة والخاصة العاملين في مجال السياحة، بما في ذلك منظمي الرحلات السياحية، وإدارات الفنادق، والوزارات ذات الصلة، والسلطات الدينية والأوساط الأكاديمية.
 
لقد تم التخطيط لهذه الدورة التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل هذه الفترة العصيبة المتمثلة في الأزمة العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

الصور