دورة تدريبية حول ’التعبئة والتغليف والتوسيم والتحذيرات الصحية المصورة بشأن منتجات التبغ‘
التاريخ : 15 - 17 مارس 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج منظمة التعاون الإسلامي لبناء قدرات منظمة المؤتمر الإسلامي في إطار مبادرة التحرر من التبغ الذي يشرف عليه سيسرك، نظم المركز دورة تدريبية بشأن "االتعبئة والتغليف والتوسيم والتحذيرات الصحية المصورة بشأن منتجات التبغ" في فترة 15-17 مارس 2021 من خلال منصة إلكترونية لعقد مؤتمرات عبر الفيديو.

وقدم الدورة خبراء مختصون من إدارة التبغ والكحول التابعة لوزارة الزراعة والحراجة في جمهورية تركيا لفائدة خبراء من هيئة الأغذية والعقاقير الإندونيسية.

وتمثل الهدف الرئيسي من الدورة التدريبية في خلق منصة لطرح مختلف الآراء والتصورات المتعلقة بتنظيم التحذيرات الصحية بشأن منتجات التبغ وتنفيذها. وبالإضافة إلى ذلك، هدفت الدورة التدريبية إلى رفع مستوى إدراك وفهم المشاركين لمختلف أنواع التحذيرات الصحية الفعالة في مجال توعية الجمهور العام حول الأخطار التي يشكلها التدخين.

وقد غطت جلسات الدورة التدريبية المواضيع التالية:

  • التغليف البسيط والتعبئة والتحذيرات الصحية بشأن منتجات التبغ
  • عملية تطبيق العلامة التجارية والمتطلبات الأخرى على عبوات منتجات التبغ
  • ممارسات الإعلان والترويج والرعاية واللوائح التنظيمية للمبيعات فيما يتعلق بمنتجات التبغ
  • قصص النجاح وأفضل الممارسات لجمهورية تركيا بشأن مكافحة التبغ
  • قصص النجاح فيما يتعلق بإدماج الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

لقد تم التخطيط لهذه الدورة التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل هذه الفترة العصيبة المتمثلة في الأزمة العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

الصور