SESRIC



ورشة عمل تدريبية حول ’إدارة أنظمة الضمان الاجتماعي‘

 
التاريخ : 25 - 27 أكتوبر 2021 مكان الانعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك  لبناء قدرات مؤسسات الضمان الاجتماعي (SSI-CaB)، نظم المركز بالتعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي (SGK) للجمهورية التركية، ورشة عمل تدريبية حول "إدارة أنظمة الضمان الاجتماعي" في فترة 25-27 أكتوبر 2021 من خلال منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات عبر الفيديو.

قدم ورشة العمل التدريبية خبراء مختصين من مؤسسة الضمان الاجتماعي (SGK) في الجمهورية التركية لصالح 38 خبيرا ومديرا تنفيذيا من مؤسسات الضمان الاجتماعي الوطنية في 19 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي. وخلالها، قدم ممثل مكتب منظمة العمل الدولية (ILO) في تركيا عرضا فنيا حول "منظور منظمة العمل الدولية حول الضمان الاجتماعي" بالإضافة إلى تبادل الخبرات القطرية حول هذا الموضوع من قبل خبراء من منظمة الضمان الاجتماعي (SOCSO) الماليزية، وزارة العمل في المملكة الأردنية الهاشمية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للجمهورية التونسية.

وقد تمثل الهدف الرئيسي من ورشة العمل التدريبية في تعزيز القدرات الفنية للموظفين المحترفين في مؤسسات الضمان الاجتماعي الوطنية للبلدان الاعضاء في المنظمة من خلال تبادل المعرفة والخبرة والممارسات الفضلى. وستوفر الورشة معلومات عامة في المواضيع الفنية ذات الصلة مثل إدارة الضمان الاجتماعي للبلدان النامية، وأنظمة التأمين الصحي الشامل، وفروع التأمين قصيرة الأجل وطويلة الأجل في نظام الضمان الاجتماعي التركي، من بين أمور أخرى عديدة.

وأجريت هذه الورشة التدريبية بما يتماشى مع الحلول التدريبية الافتراضية التي يقدمها سيسرك لضمان مواصلة أنشطته التدريبية وعدم وقوع المشاركين في دوامة الإحباط وفقدان الحافز على المشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة خلال هذه الفترة العصيبة التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

الصور