SESRIC



دورة تدريبية حول ’تعزيز حلول الطاقة المتجددة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي‘

 
التاريخ : 23 - 26 مايو 2022 مكان الانعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال البيئة (Environment-CaB) وتماشيا مع القرارات ذات الصلة الصادرة عن الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية في منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، سينظم سيسرك، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA) و الوكالة التونسية للتعاون الفني (ATCT)، دورة تدريبية حول "تعزيز حلول الطاقة المتجددة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" في الفترة ما بين 23-26 مايو 2022 من خلال منصة إلكترونية مخصصة لعقد المؤتمرات عن بعد.

وسقدم الدورة التدريبية خبراء مختصين من مركز تونس الدولي للتكنولوجيا البيئية (CITET) لصالح الخبراء والمديرين التنفيذيين من وزارات البيئة ووزارات الطاقة والمؤسسات الوطنية الأخرى ذات الصلة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ويتمثل هدف الدورة التدريبية في تعزيز القدرات الفنية للمشاركين فيما يتعلق بحلول الطاقة المتجددة وتأثيراتها البيئية، والتقنيات والاتجاهات الناشئة في الميدان، والسياسات لدعم حلول الطاقة المستدامة من أجل المساهمة في تنفيذ الأطر الإقليمية والدولية ذات الصلة بشأن تغير المناخ.

وللذكر، طور سيسرك وبادر ببرنامج بناء القدرات في مجال البيئة عام 2014 لتعزيز أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة والمساهمة في حماية البيئة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وفي هذا الإطار، ينظم المركز أنشطة بناء القدرات لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال استخدام أساليب مختلفة مثل الدورات التدريبية وورش العمل التدريبية والزيارات الدراسية. للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال البيئة (Environment-CaB)، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/cbp-environment.php