المدير العام لسيسرك، سعادة السيد نبيل دبور، يلقي كلمة في الدورة الاستثنائية الثالثة للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة في الدول الإسلامية
التاريخ : 16 فبراير 2022
مكان الانعقاد: افتراضيا، القاهرة مصر

عقدت الدورة الاستثنائية الثالثة للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة في الدول الإسلامية (WDO) افتراضيا في 16 فبراير 2022. وشهدت الدورة حضور وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى من عدد من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة.

وشارك سيسرك في فعاليات الدورة من خلال وفد ترأسه سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام، وضم كلا من السيد مزهر حسين، مدير دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، والدكتور جام تينتين، باحث أول، والسيدة تئزين قرشي، باحثة.

وأتاحت الدورة فرصة للمشاركين لمناقشة عمل منظمة تنمية المرأة في الدول الإسلامية ومشاركة خبرات بلدانهم وجهودها في سبيل تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين. واستهلت الدورة بالكلمة الافتتاحية لسعادة دة. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية ورئيس المكتب التنفيذي والمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة في الدول الإسلامية. كما ألقى سعادة د. أحمد كاويسا سينغيندو، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، رسالة معالي السيد حسين ابراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي. وعين المجلس الوزاري سعادة السيدة أفنان الشعيبي من المملكة العربية السعودية لشغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الإسلامية.

وألقى المدير العام لسيسرك، سعادة السيد نبيل دبور، كلمة في هذه الدورة وأطلع المشاركين على برامج وأنشطة المركز في مجال النوع الاجتماعي وتنمية المرأة في إطار مجالات اختصاصه الثلاثة: الإحصاءات والأبحاث والتدريب. وأعرب السيد دبور كذلك عن جاهزية سيسرك لتعزيز علاقة التعاون مع منظمة تنمية المرأة في الدول الإسلامية بما يتماشى مع اختصاصاته لإطلاق وتنفيذ برامج وأنشطة مشتركة للنهوض بالمرأة ومستوى رفاهيتها في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

الصور