الاجتماع الخامس لشبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية
التاريخ : لم يحدد بعد
مكان الانعقاد: يحدد لاحقا

يعتزم كل من سيسرك، بصفته المنسق الفني لشبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET)، والمديرية العامة للصحة والسلامة المهنية (DGOSH) التابعة لوزارة العمل والضمان الاجتماعي في الجمهورية التركية، بصفتها أمانة الشبكة، تنظيم الاجتماع الخامس للشبكة. وسيتم الإعلان عن مكان وتاريخ انعقاد الاجتماع في وقت لاحق.

ويتمثل الهدف الرئيسي للاجتماع في لمّ المؤسسات الوطنية المعنية بالصحة والسلامة المهنية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي على طاولة واحدة لاستعراض مخرجات الأنشطة المنجزة في إطار خطة عمل الشبكة لفترة 2021-2022 وأيضا لبلورة خطة العمل الجديد للشبكة لفترة 2023-2024. وسيكون الاجتماع أيضا بمثابة منصة يتبادل من خلالها المشاركون وجهات النظر والآراء وتدارس احتياجات المؤسسات الوطنية للصحة والسلامة المهنية المتعلقة ببناء القدرات في المجالات المواضيعية المحددة في خطة العمل الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة المنظمة للسلامة والصحة المهنية قد أحدثت عام 2011 بهدف إقامة تعاون أوثق بين مؤسسات الصحة والسلامة المهنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال تبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات. ويتولى سيسرك دور المنسق الفني للشبكة ويسهر على تنفيذ برنامج خاص لبناء القدرات في مجال الصحة والسلامة المهنية، أي برنامج بناء القدرات في مجال السلامة والصحة المهنية (OSH-CaB)، لدعم جهود البلدان الأعضاء في المنظمة الرامية إلى تحسين شروط السلامة والصحة في أماكن العمل. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الشبكة وأنشطتها من خلال الرابط التالي: https://oshnet.sesric.org/index.php