دورة تدريبية حول ’أساسيات الإدارة المتكاملة للطوارئ والأزمات الصحية‘
التاريخ : 23 - 25 مايو 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج ابن سينا لبناء القدرات في مجال الصحة (IbnSina-CaB)، وتماشيا مع القرارات ذات الصلة الصادرة عن الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة، سينظم سيسرك بالتعاون مع وزارة السكان والصحة المصرية دورة تدريبية حول "’أساسيات الإدارة المتكاملة للطوارئ والأزمات الصحية‘"، وذلك خلال فترة 23-25 مايو 2023 من خلال منصة إلكترونية مخصصة لعقد الاجتماعات عن بعد.

وسيقدم الدورة التدريبية خبراء مختصون من وزارة السكان والصحة المصرية لصالح وزارات الصحة والمؤسسات الوطنية المعنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدورة في تقديم لمحة عامة عن الدور المهم الذي تلعبه الإدارة الفعالة للموارد البشرية وآليات التنسيق والتعاون الفعالة فيما بين الهيئات ذات الصلة في مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ. وبالإضافة إلى ذلك، سيسلط هذا النشاط الضوء على أفضل الممارسات في ما يخص إدارة حالات الطوارئ والأزمات الصحية من أجل مساعدة البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على مواجهة التحديات في هذا المجال المهم وذلك في إطار المجال المواضيعي الخامس من برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة 2014-2023.

وتجدر الإشارة إلى أن سيسرك صمم وأطلق برنامج ابن سينا لبناء القدرات في مجال الصحة في عام 2010. ويهدف البرنامج إلى دعم الجهود التي تبذلها البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمساهمة فيها قصد تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية من خلال تبادل الدرايات والخبرات وأفضل الممارسات فيما بين وزارات الصحة والمؤسسات الوطنية المعنية بالمجال. وفي إطار هذا البرنامج، ينظم المركز أنشطة لبناء القدرات من خلال اعتماد أساليب مختلفة مثل تنظيم دورات تدريبية وورشات عمل تدريبية وندوات عبر الإنترنت وزيارات دراسية. للمزيد من المعلومات حول برنامج ابن سينا لبناء القدرات في مجال الصحة، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/cbp-hcab-ar.php