وفد من سيسرك يجري زيارة للبنك المركزي للمملكة الأردنية الهاشمية
التاريخ : 14 يونيو 2023
مكان الانعقاد: عمان الأردن

أجرى وفد من سيسرك ترأسته معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة، زيارة لمقر البنك المركزي للمملكة الأردنية الهاشمية (CBJ) في عمّان، وذلك يوم 14 يونيو 2023.

وكان في استقبال الوفد كل من سعادة السيد زياد أسعد غنما وسعادة السيد خلدون عبد الله الوشاح، نائبي محافظ البنك المركزي الأردني. وأعربت بدورها معالي السيدة سلجوق عن عميق امتنانها وتقديرها على حسن الضيافة.

وخلال الاجتماع بين الطرفين، استعرضت معالي السيدة سلجوق عمل سيسرك في المجال ذي الصلة بالبنوك المركزية وسلطات النقد، ويتعلق الأمر ببرامج بناء القدرات، مثل برنامج سيسرك لبناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB)، والمشاريع والتقارير ذات الصلة بالموضوع. وأكدت أن الجهود التي بذلها سيسرك في هذا الإطار على مدى سنوات عدة تساهم بصورة كبيرة في تنمية قطاع الصيرفة والمالية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي. وحثت أيضا البنك المركزي الأردني على المشاركة في أنشطة ومشاريع سيسرك والمساهمة فيها من خلال مشاركة تجربته القيمة مع المؤسسات النظيرة من باقي بلدان المنظمة.

ومن جهتهم، أعرب ممثلو البنك عن شكرهم وتقديرهم لسيسرك على دوره الفعال في تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية في مجال الصيرفة والمالية على صعيد بلدان المنظمة. وأبدوا كذلك استعدادا ورغبة في تقوية العلاقات القائمة بين البنك وسيسرك.

وفي ختام الاجتماع أعرب الطرفان عن رغبتهما التعاون على أسس أوثق في المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك.