معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تُجري زيارة لمعالي السيد إبراهيم يوماكلي، وزير الزراعة والغابات التركي
التاريخ : 12 يوليو 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لمعالي السيد إبراهيم يوماكلي، وزير الزراعة والغابات التركي يوم 12 يوليو 2023.وتقدمت بخالص التهاني لمعاليه بمناسبة تعيينه مؤخرا وزيرا للزراعة والغابات، وأعربت عن خالص متمنياتها له بالتوفيق والسداد في فترة ولايته.

وخلال اللقاء، تباحث الطرفان بشأن آخر التطورات في مؤسستيهما، مع تسليط الضوء على المشاريع والمبادرات المنفذة بشكل مشترك والتي أدت إلى النهوض بقطاع الزراعة والأمن الغذائي في منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

وأكدت المباحثات على الجهود الدؤوبة التي يبذلها سيسرك في هذا المجال، لا سيما من خلال أنشطة بناء القدرات التي تهدف إلى تعزيز مهارات وكفاءات المهنيين في مجال الزراعة في بلدان المنظمة.وبالإضافة إلى ذلك، سلط الحوار البناء بين الطرفين الضوء على أهمية مختلف التقارير الفنية والدراسات البحثية التي ينشرها المركز. إذ تعتبر هذه الموارد أدلة إرشادية قيمة لعملية وضع السياسات ودعم صياغة البرامج والأطر الاستراتيجية في البلدان الأعضاء.

كما سلط اللقاء الضوء على مبادرات الوزارة الجديرة بالثناء في مختلف المجالات، مثل الحد من الهدر، وسلامة الأغذية، وتطوير التقنيات الزراعية. بحيث أن هذه المساعي تعتبر ممارسات نموذجية يمكن تقاسمها مع البلدان الأعضاء الأخرى، مما سيساهم في دعم الجهود التي يبذلونها لتحقيق التنمية.

وفي الختام، اتفق الطرفان على تعزيز الروابط بين مؤسستيهما بما يتماشى مع مذكرة التفاهم الموقعة بين سيسرك والوزارة. كما استكشفا المشاريع والأنشطة المشتركة المحتملة التي تروم التصدي للتحديات التي تواجهها بلدان منظمة التعاون الإسلامي، مع التركيز على تعزيز ممارسات الزراعة المستدامة والنهوض بالقطاع داخل المنطقة.