زيارة معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق لمعالي السيد متين ينار، رئيس ديوان المحاسبة التركي
التاريخ : 18 يوليو 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لمعالي السيد متين ينار، رئيس ديوان المحاسبة التركي يوم 18 يوليو 2023. وخلال الزيارة، أكدت معالي السيدة سلجوق على أهمية هذه المناسبة في تعزيز العلاقات وإيجاد السبل والوسائل الممكنة لإجراء أنشطة ثنائية لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

كما أقرت بالدور الهام الذي يشطلع به سيسرك باعتباره أحد الأجهزة المتفرعة عن المنظمة، وسلطت الضوء على التزامه بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان الأعضاء من خلال تعزيز التعاون فيما بينها. وجرت الإشادة بديوان المحاسبة التركي لسمعته الراسخة بصفته ركيزة للمساءلة والشفافية والإدارة المالية الفعالة.وأقرت معالي السيدة سلجوق بتفانيه في دعم مبادئ الحوكمة الرشيدة وضمان الاستخدام السليم للموارد العامة.

ويشارك كل من سيسرك وديوان المحاسبة التركي بنشاط في المبادرات البحثية، ويساهمان في توليد المعرفة ونشرها، ويقدمان التوجيه في إطار عملية صنع السياسات، ويدعمان تطوير البرامج والأطر الاستراتيجية. كما يشجعان التعاون بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال تحديد وتبادل أفضل الممارسات، مع مراقبة وتقييم الأداء الاجتماعي والاقتصادي والوضع على مستوى تنفيذ البرامج الإقليمية وأطر السياسات.

وقد سُلط الضوء على العمل المشترك بين سيسرك وديوان المحاسبة التركي، مع التركيز على تعزيز القدرات الفنية للموارد البشرية في البلدان الأعضاء. والجدير بالذكر أن المؤسستين قد نجحتا بالفعل في تنظيم دورات تدريبية حول "المراجعة المالية" و "إدارة الجودة في تدقيق الحسابات العامة"، والتي حظيت باهتمام كبير من البلدان الأعضاء.

واختتمت الزيارة بإعراب معالي السيدة سلجوق عن امتنانها على الاستقبال الحار الذي لقيته من الرئيس ينار وحرصها على استكشاف المزيد من سبل العمل، وتعزيز الروابط بين سيسرك وديوان المحاسبة التركي الموقر.