معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تعقد لقاء ثنائيا مع سعادة سفير دولة الكويت
التاريخ : 13 يوليو 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة السيد وائل يوسف العنزي، سفير دولة الكويت لدى تركيا، يوم 13 يوليو 2023.وشكلت الزيارة مناسبة عبّر سيسرك من خلالها عن امتنانه العميق للدعم المستمر الذي قدمته دولة الكويت على مر السنين، وأيضا فرصة لاستكشاف سبل لتعزيز العلاقات القائمة.

وخلال الزيارة، قدمت معالي السيدة سلجوق لمحة عامة عن المساعي النشطة التي يبذلها المركز في إطار مجالات اختصاصه وسلطت الضوء على أهم الإنجازات التي تحققت على هذا الصعيد. فمنذ عام 2007، نفذ سيسرك بشكل لافت 1080 نشاطا، تشمل مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل والندوات والزيارات الدراسية والاجتماعات. واستفاد من هذه المبادرات مجتمعة ما يقرب من 33 ألف متدرب ومشارك من بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وكانت الشراكة بين سيسرك والكويت فعالة بشكل خاص، حيث شاركت الكويت بنشاط في أنشطة بناء القدرات والتدريب التي يضطلع بها المركز. وتتجلى جهود الكويت الجديرة بالثناء في القضايا الاجتماعية والاقتصادية باستمرار في التقارير الفنية لسيسرك، التي تعرض الكويت باعتبارها دولة رائدة في منظمة التعاون الإسلامي من حيث الممارسات النموذجية.

وأكدت معالي السيدة سلجوق أن المركز يولي أهمية كبيرة لإقامة روابط قوية مع المؤسسات الوطنية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي، بما فيها المؤسسات الموجودة في الكويت. وكان التعاون مع الإدارة المركزية للإحصاء لدولة الكويت، على وجه الخصوص، سلسا ومثمرا، وكفل التمثيل الدقيق للوقائع والأرقام الإحصائية الكويتية.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب الطرفان عن استعدادهما لاستكشاف المزيد من الإمكانات لتعزيز التعاون وزيادة الوجود الفعال للكويت في أنشطة المركز. فمن خلال التعاون مع الكويت والاستفادة من خبراتها، يهدف سيسرك إلى تحقيق أهداف مشتركة لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي.