سفير بروناي دار السلام يزور معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 26 يوليو 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى سعادة السيد محمد شافعي بن حاجي قاسم، سفير بروناي دار السلام لدى الجمهورية التركية زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق يوم 26 يوليو 2023. وأعرب السفير عن خالص امتنانه على الترحيب الحار الذي لقيه، معلنا عن نيته لاستكشاف المزيد من الفرص للتعاون بين المؤسسات الوطنية في بروناي وسيسرك، مع التركيز على الأهداف المشتركة ومجالات الاهتمام المتبادل.

وخلال اللقاء، قدمت معالي السيدة سلجوق إحاطة شاملة عن المساعي التعاونية القائمة بين سيسرك والمؤسسات الوطنية في بروناي، كما سلطت الضوء على الفرص الممكنة لتوسيع نطاق هذا التعاون. وأعرب سعادة السيد قاسم عن خالص تقديره للمساهمات الكبيرة التي قدمها سيسرك في إطار تشجيع القدرات البشرية والمؤسسية لبروناي. كما شدد على الدور المحوري الذي تؤديه منظمة التعاون الإسلامي في هذا السياق.

وقد توصل الطرفان إلى اتفاق بخصوص إجراءات مختلفة لتعزيز تعاونهما. وشملت هذه الإجراءات تحديد مجالات معينة لتيسير المشاركة النشطة للمؤسسات الوطنية في بروناي في أنشطة سيسرك.

واختتم اللقاء بإبداء الطرفين للرغبة في العمل المشترك للتغلب على أبرز التحديات والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بروناي دار السلام وبلدان منظمة التعاون الإسلامي عموما.