معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تزور سعادة السيد عبد الله إرين، رئيس مؤسسة رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة
التاريخ : 26 يوليو 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

استضاف سعادة السيد عبدالله إرين، رئيس مؤسسة رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق. وكان الهدف من هذه الزيارة تعزيز العلاقات بين سيسرك ومؤسسة رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة من أجل النهوض بمستوى رفاهية الشباب المنحدرين من بلدان منظمة التعاون الإسلامي والمقيمين في الخارج.

وخلال الزيارة، أعربت معالي السيدة سلجوق عن امتنانها للترحيب الحار التي لقيته كما سلطت الضوء على سيسرك باعتباره مؤسسة مرموقة وملتزمة بتعزيز التنمية والتعاون والتضامن بين الدول الإسلامية.

كما أعربت عن سعادتها بثمار هذه الشراكة بين المؤسستين. ومن الأمثلة على ذلك المشاركة الناجحة للمجموعة الأولى من طلاب برنامج مؤسسة رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة الدولي في سيسرك، وهو برنامج شامل ومصمم لتزويد الطلاب بخبرة عملية ولمحة عامة عن بيئة العمل في منظمة دولية.

وعلاوة على ذلك، أشارت السيدة سلجوق إلى برنامج سيسرك لبناء قدرات الكفاءات الشابة الذي تم تطويره مؤخرا لتزويد الكفاءات الشابة بالمعارف والمهارات العملية في مجالات الإحصاء والأبحاث الاجتماعية والاقتصادية والتدريب في بيئة دولية. ولقد حظي البرنامج باهتمام كبير من قبل طلاب بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

واختُتمت الزيارة بشكل إيجابي حيث تعهد الطرفان بتعزيز الجهود الرامية للتعاون بين المؤسستين وخلق مستقبل أكثر إشراقا لشباب منظمة التعاون الإسلامي والإسهام في رفاه العالم الإسلامي بأسره. 

كان لمؤسسة رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة دور فعال في دعم المجتمعات التركية التي تعيش في الخارج، وتيسير التبادل الثقافي، وخلق فرص رفاهها. وإدراكًا للقوة التحويلية للتعاون، تهدف المؤسستان إلى العمل معًا لتحسين النتائج ومد جسور التئازر بينهما.