معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تزور معالي وزير الداخلية في الجمهورية التركية
التاريخ : 02 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لمعالي السيد علي يارليكايا، وزير الداخلية بالجمهورية التركية، يوم 2 أغسطس 2023. واستكشف اللقاء بين الطرفين سبل التعاون وتعزيز المشاريع المشتركة بين سيسرك والوزارة في سياق عمل منظمة التعاون الإسلامي.

وتناولت المباحثات بين معالي السيدة سلجوق ومعالي الوزير مختلف مجالات التعاون الممكنة، بما في ذلك برامج تنمية القدرات وتبادل الخبرات الفنية، لمواجهة التحديات المتعلقة بالتنمية المستدامة والأمن في بلدان المنظمة.وأكد الطرفان على أهمية الاستفادة من القوة الجماعية لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل مواجهة التحديات العامة وتحقيق أهداف التنمية المشتركة.

وللذكر، ينخرط سيسرك بفعالية في تطوير الإحصاءات والبحوث، وأنشطة التدريب، وبرامج بناء القدرات التي تركز على السياسات. وإن خبرته واسعة النطاق في مجال التعاون الدولي ورؤيته المعتمدة لتحقيق النمو الشامل تجعلان منه فاعلا رئيسيا في إطار الدعوة لتحقيق التنمية المستدامة داخل مجتمع منظمة التعاون الإسلامي.

وفي الختام، خلص اللقاء بين معالي السيدة سلجوق ومعالي السيد يارليكايا باتخاذ خطوة هامة نحو تعزيز التعاون داخل منظمة التعاون الإسلامي، ستساهم في تحسين المخرجات المقدمة للبلدان الأعضاء.