التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق بسعادة الدكتور يوسف جنيد، سفير باكستان
التاريخ : 08 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق بسعادة الدكتور يوسف جنيد، سفير جمهورية باكستان لدى الجمهورية التركية. وجسد اللقاء فرصة ثمينة للتطرق لمجموعة من القضايا المتعلقة بمجال عمل سيسرك ومساعيه لمعالجة التحديات المشتركة وتعزيز نقاط القوة القائمة في منطقة المنظمة، بما في ذلك باكستان.

وخلال اللقاء، قدمت معالي السيدة سلجوق إحاطة شاملة عن المساعي التعاونية القائمة بين سيسرك والمؤسسات الوطنية في باكستان، كما سلطت الضوء على الفرص الممكنة لتوسيع نطاق هذا التعاون. وأثنت على الأداء الذي تبديه باكستان على صعيد العديد من المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية، حسب ما تؤكده مختلف التقارير والدراسات التي أعدها سيسرك. ومن جهته، أعرب سعادة السيد جنيد عن خالص تقديره للمساهمات الكبيرة التي قدمها سيسرك في إطار تشجيع القدرات البشرية والمؤسسية لباكستان. كما شدد على الدور المحوري الذي تؤديه منظمة التعاون الإسلامي في هذا السياق.

ونظم سيسرك 130 نشاطا لبناء القدرات بهدف تمكين المؤسسات العامة في باكستان. وبالمقابل، زود عدد من المؤسسات العامة في باكستان سيسرك بالخبراء لإجراء العديد من أنشطة بناء القدرات لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي، لا سيما في قطاع المنافسة والإحصاءات والتعليم والتدريب الفنني والمهني ومجال تعزيز إنتاجية القطن. كما نظم سيسرك 16 نشاطا مؤثرا يغطي مجموعة من المواضيع الاقتصادية والاجتماعية لفائدة السلطات الوطنية الباكستانية وذلك بهدف رفع مستوى الخبرة والدعم التقني بها.

واختتمت الزيارة بإعراب الطرفين عن رغبتهما في تعزيز جهودهما المشتركة لتحقيق نتائج ملموسة، صوب بلوغ الهدف الأسمى المتمثل في النهوض بمستوى ازدهار ورفاهية مواطني باكستان، على وجه الخصوص، وسكان منطقة منظمة التعاون الإسلامي على العموم.