معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تلتقي سعادة السيد آدن حسين عبدالله، سفير جيبوتي لدى تركيا
التاريخ : 08 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة للسيد آدن حسين عبدالله، سفير جيبوتي لدى الجمهورية التركية، وذلك في إطار مساعيها المستمرة لتعزيز العلاقات مع بعثات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لدى تركيا.

وخلال الزيارة، أعربت معالي اليسدة سلجوق عن امتنانها للترحيب الحار التي لقيته، ثم استعرضت بإيجاز العمل المهم الذي يضطلع به سيسرك في مجالات اختصاصه، مسلطة الضوء على عدد من التقارير البحثية، وبرامج بناء القدرات، والأنشطة الإحصائية، لا سيما تلك المتعلقة بجيبوتي.

بالإضافة إلى ذلك، أطلعت معالي السيدة سلجوق سعادة السفير على الجهود التعاونية القائمة بين سيسرك وبعض المؤسسات الوطنية في جيبوتي، مشيرة إلى استعداد سيسرك لتوسيع نطاق هذا التعاون من خلال اغتنام مختلف الفرص الممكنة.

وحتى الآن، نظم سيسرك 49 نشاطا لبناء القدرات لصالح عدد من المؤسسات العامة في جمهورية جيبوتي، مما يؤكد التزامه بتعزيز النمو والتنمية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وفي نهاية الاجتماع، أكدت معالي السيدة سلجوق على استعداد سيسرك وعزمه للمساهمة في جهود ومبادرات دولة جيبوتي من أجل تحقيق مستقبل مزدهر لشعبها على وجه الخصوص، وسكان منطقة منظمة التعاون الإسلامي بصورة عامة.