معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تُجري زيارة لسفيرة كوت ديفوار لدى تركيا
التاريخ : 09 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لسعادة السيدة خديجة توري، سفيرة جمهورية كوت ديفوار لدى الجمهورية التركية، وذلك في إطار مساعيها المستمرة لتعزيز العلاقات مع بعثات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لدى تركيا، البلد المضيف لسيسرك. وخلال الزيارة، عقد كل من معالي السيدة سلجوق وسعادة السفيرة توري اجتماعا في مقر سفارة جمهورية كوت ديفوار في أنقرة، تركيا.

وقد أعربت معالي السيدة سلجوق عن تقديرها لحسن الضيافة التي حظيت بها خلال هذه الزيارة. واستعرضت بإيجاز العمل المهم الذي يضطلع به سيسرك في مجالات اختصاصه، مع تسليط الضوء على عدد من التقارير البحثية، وبرامج بناء القدرات، والأنشطة الإحصائية، لا سيما تلك المتعلقة بكوت ديفوار. كما أشادت معاليها بأداء كوت ديفوار على صعيد العديد من المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية، على غرار ما ورد في مختلف التقارير والدراسات التي أعدها سيسرك.

بالإضافة إلى ذلك، أطلعت معالي السيدة سلجوق سعادة السفيرة على الجهود التعاونية القائمة بين سيسرك وبعض المؤسسات الوطنية في كوت ديفوار، بما في ذلك أنشطة بناء القدرات في مختلف المواضيع الاجتماعية والاقتصادية، والتي استفادت منها المؤسسات الوطنية الإيفوارية وساهمت فيها. وإذ أفادت معاليها عن تقديرها لدعمهم السخي لهذه الأنشطة، سلطت كذلك الضوء على استعداد سيسرك لتوسيع نطاق هذا التعاون من خلال اغتنام مختلف الفرص الممكنة وإقامة المزيد من الشراكات.

وللذكر، نظم سيسرك ما مجموعه 88 برنامجا لبناء القدرات، مصمما خصيصا لتعزيز قدرات المؤسسات العامة في جمهورية كوت ديفوار. وتجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل في كوت ديفوار لعبت دورا أساسيا من خلال توفير الخبراء الذين شاركوا رؤى قيمة خلال ورشة العمل حول "الإطار التنظيمي للشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPPs) في قطاع النقل". وزيادة على ذلك، أجرى سيسرك 15 نشاطا بالتعاون مع السلطات الوطنية في كوت ديفوار، مستفيدا من دعمهم الفني وخبراتهم في مجالات اجتماعية واقتصادية متنوعة.

وفي الختام، انتهت الزيارة بإعراب الطرفين عن تفاؤل بخصوص آفاق تعزيزالشراكة بين المؤسستين.