اجتماع للاستعراض التقني حول تقرير منظمة التعاون الإسلامي حول الصحة 2023
التاريخ : 17 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

عقد سيسرك الاجتماع الثامن للاستعراض التقني لأبحاثه استمرارا للمبادرة التي أطلقها شهر أبريل 2023 في مقر سيسرك بأنقرة. وخُصص هذا الاجتماع لعرض ومناقشة النتائج الأولية لإصدار 2023 من تقريره حول الصحة الذي يُجرى إعداده مرة كل سنتين منذ عام 2019 باعتباره الوثيقة الفنية المرجعية الرئيسية للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة (ICHM).

وترأس الاجتماع السيد فادي عبد الله فراسين، المدير العام المساعد لسيسرك، إلى جانب مديرين وخبراء من دوائر الأبحاث والإحصاءات والتدريب والنشر بسيسرك. وقدم الدكتور أسد باكملي، باحث أول في دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، عرضا مفصلا حول مضمون التقرير وأطلع المشاركين على النتائج الأولية التي خلُص إليها.

وفي جو تفاعلي، تدخل المشاركون أيضا للإدلاء بتعليقاتهم وملاحظاتهم بشأن نتائج التقرير. وسيتم تحديث و إثراء محتوى التقرير وفقًا للتعليقات والملاحظات التي وردت أثناء الاجتماع. ومن المزمع تقديم هذا التقرير وعرضه في الدورة الثامن للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في تاريخ انعقاده.

وكانت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، قد أطلقت اجتماعات الاستعراض التقني بهدف تعزيز ثقافة التحسين المستمر وتبادل المعارف في المركز عن طريق دعوة كبار الموظفين لمناقشة وتقييم جودة الإنتاجات البحثية للمركز. كما تتيح هذه الاجتماعات لموظفي سيسرك فرصة للاطلاع على منهجية العمل التي ينتهجها سيسرك لإعداد التقارير وبنيتها ونطاقها ونتائجها، وهي فرصة أيضا لتعزيز ثقافة الحوار المفتوح والإدلاء بالتعليقات والملاحظات بهذا الخصوص.