سيسرك يشارك في الاجتماع الـ24 لمجلس تنسيق شبكة آسيان للسلامة والصحة المهنية (ASEAN-OSHNET)
التاريخ : 13 سبتمبر 2023
مكان الانعقاد: مدينة كويزون - الفلبين

شارك سيسرك في الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس تنسيق شبكة الآسيان للسلامة والصحة المهنية (ASEAN-OSHNET)، الذي نظمته وزارة العمل والتوظيف في جمهورية الفلبين، يوم 13 سبتمبر 2023 في مدينة كويزون، الفلبين.

خلال جلسة "تعاون شبكة الآسيان للسلامة والصحة المهنية مع أطراف خارجية"، حضر ممثلون عن منظمة العمل الدولية (ILO)، والرابطة الدولية لتفتيش العمل (IALI)، والوكالة الكورية للسلامة والصحة المهنية (KOSHA)، والمعهد الكوري للتنمية (KDI)، وسيسرك حيث ألقوا عروضا وخطبا على مسامع الحضور.

وقدمت السيدة عالية شريفي أورتاك، مسؤولة المشروع في دائرة التدريب والتعاون الفني بسيسرك، نظرة عامة مفصلة عن مبادرات سيسرك في مجال السلامة والصحة المهنية (OSH). واسترسلت بتوضيح حيثيات إنشاء شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET) وعرض أهدافها، علما أن سيسرك يشرف على إدارتها لتعزيز التعاون بين بلدان المنظمة بشأن الشواغل المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية. وزيادة على ذلك، شددت السيدة أورتاك على أهمية تعزيز العلاقات التعاونية وتبادل المعارف بين شبكتي منظمة التعاون الإسلامي والآسيان، وسائر أصحاب المصلحة المعنيين في مجال الصحة والسلامة المهنية من أجل تحسين ظروف العمل وضمان سلامة القوى العاملة ورفاهها في جميع أنحاء المناطق.

وللذكر، تعتبر شبكة آسيان للسلامة والصحة المهنية شبكة إقليمية نشأت من برنامج منظمة العمل الدولية لتحسين ظروف وبيئة العمل (PIACT)، الذي بودر به عام 1976.وتلتزم الشبكة بجمع ونشر المعلومات الحيوية في الدول الأعضاء في رابطة أمم جنوب شرق آسيا، فضلا عن إدارة أنشطة البحث والتدريب الرامية إلى تحسين بيئة العمل وظروفه. وللحصول على مزيد من المعلومات عن شبكة الآسيان وشبكة منظمة التعاون الإسلامي للصحة والسلامة المهنية، يرجى زيارة الموقعين الإلكترونيين التاليين: https://asean-osh.net/ and https://oshnet.sesric.org/.