اجتماع ثنائي يجمع بين معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق وسعادة السيد خليفة الكبيسي، نائب المدير العام لصندوق أبو ظبي للتنمية
التاريخ : 18 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أبوظبي الإمارات

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة السيد خليفة الكبيسي، نائب المدير العام لصندوق أبو ظبي للتنمية يوم 18 أكتوبر2023 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

وعقب ترحيبه بوفد سيسرك، أعرب السيد الكبيسي عن امتنانه للزيارة، وقدم لمحة عامة عن جهود الصندوق نحو تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام من خلال تقديم قروض ميسرة وتنسيق المنح الحكومية الوطنية والمشاركة في الأسهم .

من جانبها، قدمت معالي السيدة سلجوق لمحة عامة عن أنشطة سيسرك في مجالات الإحصاء والبحث والتدريب والتعاون الفني. وقدمت تفاصيل عن مختلف برامج بناء القدرات الرامية إلى تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية في بلدان منظمة التعون الإسلامي، فضلا عن نتائج البيانات والبحوث وغيرها من المبادرات ذات الصلة..

وعلاوة على ذلك، ناقش الطرفان مجالات التعاون المحتملة بين المؤسستين، ولا سيما الأنشطة المشتركة الممكنة بشأن التنمية المستدامة وبناء القدرات.

صندوق أبوظبي للتنمية (ADFD) ، الذي تأسس في 15 يوليو 1971، هو مؤسسة مستقلة تابعة لحكومة أبوظبي. تتمثل مهمة الصندوق في تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في البلدان النامية من خلال تقديم المساعدة المالية لها في شكل قروض ميسرة وإدارة المنح الحكومية والأسهم. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الصندوق بالاستثمار في هذه البلدان لتحفيز قطاعاتها الخاصة،مساهما بذلك في التعجيل بالتنمية الاقتصادية و تعزيز وتنويع مواردها المستقبلية.