سيسرك يحضر المنتدى العالمي الثامن للاستثمار
التاريخ : 16 - 20 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أبو ظبي الإمارات

حضر سيسرك المنتدى العالمي الثامن للاستثمار (WIF8) الذي نظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، في 16-20 أكتوبر 2023.

وفي إطار إجراء محادثات ومناقشات ثنائية مع عدد من الجهات الفاعلة، ألقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق كلمة أمام الحضور بجلسة "إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر في بلدان منظمة التعاون الإسلامي" التي نُظمت بالتعاون مع الأونكتاد في 16 أكتوبر 2023، وسلطت الضوء على أهمية جودة بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر والحاجة إلى التعاون بين أصحاب المصلحة الوطنيين. وفي تصريحاتها، شاركت معالي السيدة سلجوق مع الحضور معلومات بخصوص الجهود الراهنة التي يبذلها سيسرك في هذا الصدد، كما أكدت مجددا على استعداد المركز لتعزيز القدرات البشرية والمؤسسية لبلدان المنظمة في مجال إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال برنامجيه لبناء القدرات الإحصائية (StatCaB) وبناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB).

بالإضافة إلى ذلك، ألقى الدكتور أتيلا كرمان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات بسيسرك، كلمة في الندوة حول "إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر"  التي نظمها الأونكتاد كأحد المتحدثين الرئيسيين حول أهمية بيانات الاستثمار عالية الجودة من منظور منظمة التعاون الإسلامي والبلدان الأعضاء فيها ونتائج الجلسة المشتركة بين سيسرك والأونكتاد المنعقدة في 16 أكتوبر 2023.

وضم الحدث الذي استمر خمسة أيام في أبو ظبي رؤساء الدول والحكومات والوزراء والمديرين التنفيذيين للشركات العالمية والبورصات ومديري صناديق الثروة السيادية ومفاوضي اتفاقيات الاستثمار ورؤساء وكالات ترويج الاستثمار والمناطق الاقتصادية الخاصة وخبراء مواقع الاستثمار ورؤساء المنظمات الدولية وأعضاء البرلمان وممثلي المجتمع المدني والعلماء البارزين. وحضر المنتدى قرابة 8.000 مشارك.

للمزيد من المعلومات حول المنتدى، يرجى زيارة الرابط التالي: https://worldinvestmentforum.unctad.org/

الصور