ندوة عبر الإنترنت حول ’مناصرة حقوق المرأة من خلال قوانين الأسرة: أفضل الممارسات في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي‘
التاريخ : 06 - 07 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا-سيسرك، أنقرة تركيا

يعتزم سيسرك تنظيم ندوة عبر الإنترنت حول "مناصرة حقوق المرأة من خلال قوانين الأسرة: أفضل الممارسات في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي"، وذلك في إطار برنامجه لبناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية (SD-CaB) ومصفوفة التعاون بين الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي 2022-2024، وبالتعاون مع منظمة تنمية المرأة (WDO)، خلال فترة 06-07 ديسمبر 2023 من خلال منصة إلكترونية لعقد الاجتماعات عن بعد.

وستجرى هذه الندوة لصالح مشاركين من الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية بالأسرة والتنمية الاجتماعية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وتهدف هذه الندوة لتسليط الضوء على حالات تحليل الأطر القانونية القائمة المتعلقة بحقوق المرأة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي، واستكشاف الفرص الممكنة للتحسين استنادا إلى الممارسات الناجحة من البلدان الأعضاء. كما أن من أهداف الندوة مشاركة النماذج الناجحة وأفضل الممارسات من البلدان الأعضاء في المنظمة التي قطعت أشواطا كبيرة على صعيد حماية حقوق المرأة في قوانين الأسرة.

وأطلق سيسرك برنامجه لبناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية (SD-CaB) عام 2021 بهدف دعم جهود البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمساهمة فيها صوب تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية لمؤسساتها الوطنية العاملة في مجال التنمية الاجتماعية. وهذا البرنامج أداة لتيسير عملية نقل وتبادل ومشاركة المعارف والخبرات وأفضل الممارسات بين البلدان الأعضاء في هذا المجال المهم من خلال مجموعة من الأساليب، مثل تنظيم دورات تدريبية وورشات عمل تدريبية وزيارات دراسية فنية. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية والأنشطة المتعلقة به من خلال الرابط: https://www.sesric.org/sd-cab.php